اخبار السياراتسيارات جديدة

بالصور الفيديو مواصفات ومميزات ميتسوبيشي إكسباندر” الجديدة.. اُطلق عليها الفضائية

ميتسوبيشي إكسباندر Xpander

ميتسوبيشي إكسباندر Xpander

 الفضائية ذات السبع مقاعد

كشفت شركة ميتسوبيشى عن سياراتها الجديدة بشكل رسمى “ميتسوبيشي إكسباندر Xpander” في معرض السيارات الدولي في إندونيسيا في جاكرتا 2018.

صُممت إكسباندر لمزج التصميم المرتفع لسيارات الدفع الرباعي مع عملية الفان، فإن إكسباندر لديها مظهر جريء من المرجح أن يثير بعض ردود الفعل القوية جدا.

ميتسوبيشي إكسباندر Xpander الجديدة
ميتسوبيشي إكسباندر Xpander الجديدة

السيارة الجديدة من ميتسوبيشى جاءت بتصميم جرىء و عصري يجمع ما بين مواصفات الفان سباعية المقاعد مع خلوص أرضى مرتفع مثل سيارات الكروس أوفر.

 

ويمكن وصف تصميم “إكسباندر” الخارجي بإنه يشبه المركبات الفضائية، حيث ‏استخدمت فيه ميتسوبيشي تفاصيل غير تقليدية مأخوذة من الجيل الجديد لسياراتها من أجل ‏ترتيب وضعها مرة أخرى بعدما ألم بها من خسائر وصعوبات، حيث تبدو أقرب للسيارات ‏الإختبارية.

ميتسوبيشي إكسباندر Xpander الجديدة
ميتسوبيشي إكسباندر Xpander الجديدة

 

ويصف المتخصصون السيارة بأنها تجمع ما بين شكل السيارات الكروس أوفر ‏وشكل السيارات المتعددة الأغراض لما تحمله من خطوط رياضية وخلوص أرتفاع أرضي ‏وشكل الجسم الصندوقي. ولكن يأتي تصميم “إكسباندر” الداخلي بخطوط شبه تقليدية على خلاف ‏التصميم الخارجي، وهو يأتي بشكلين مختلفين حاملًا سمات رياضية أو فاخرة.

مقدمة السيارة مستوحاة من نماذج ميتسوبيشى الإختبارية الأخيرة، حيث المصابيح الأفقية المرتفعة و المدمجة مع الشبكة الأمامية التى تعود لتحيط بمصابيح الضباب الأمامية.

ميتسوبيشي إكسباندر Xpander الجديدة
ميتسوبيشي إكسباندر Xpander الجديدة

بالانتقال إلى المقصورة، سوف يجد السائق عجلة القيادة ثلاثة الأذرع، تقليمات معدنية، ولمسات من تقليم الخشب. كما تضم الفان سباعية المقاعد مساحة داخلية رائدة في الإتساع بالإضافة إلى “وفرة” من حجرات التخزين بما في ذلك 16 حاملا للأكواب.

 

كانت ميتسوبيشي متحفظة على التفاصيل ولكن أكدت أن إكسباندير سيكون لها شاشة عرض رقمي للمعلومات في مجموعة الأجهزة ونظام المعلومات والترفيه مع بلوتوث وإمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت.

ميتسوبيشي إكسباندر Xpander الجديدة
ميتسوبيشي إكسباندر Xpander الجديدة

وحرصت ميتسوبيشي في طرازها  الجديد كلياً ميتسوبيشي إكسباندر Xpander على الاحتفاظ بالجزء الأكبر من الخطوط التصميمية التي تم الكشف عنها في الطراز الاختباري لهذه السيارة الذي حمل سابقاً اسم “XM”، بعد أن جاءت نسخة الإنتاج التجاري من إكسباندر بخطوط حادة ذات طابع عدائي، يحاكي في كل من خطوط المقدمة والخلفية شكل حرف “X”، لتقدم الشركة اليابانية بذلك نهجاً تصميمياً مبتكراً ومعاصراً غير مألوف في فئة مركبات الـ “ميني فان”.

 

 

بالصورة ذاتها، حظيت المقصورة بنقلة نوعية من النواحي التصميمية مع ابتعاد الصانع الياباني عن التكلف، لتزدان المقصورة بشاشة وسطية أعلى لوحة القيادة، ولوحة عدادات تقليدية بسيطة الخطوط، كما قدمت “ميتسوبيشي” لمقصورة سيارتها عدد جيد من جيوب التخزين وحاملات الأكواب بما يلائم مفهوم مقصورة السيارة العائلية.

ميتسوبيشي إكسباندر Xpander الجديدة
ميتسوبيشي إكسباندر Xpander الجديدة

وبالنسبه لمحرك الفضائيه الجديدة من ميتسوبيشى – إكسباندر Xpander

تدعم إكسباندر محرك بنزين 1.5 لتر ينتج قدرة 105 حصان. ويمكن توصيله إما بخمسة سرعات يدوية أو أربع سرعات أوتوماتيكية. وبغض النظر عن ناقل الحركة المحدد، فإن جميع طرازات إكسباندر مجهزة بالدفع الأمامي.

 

تواصل شركة “ميتسوبيشي” اليابانية عودتها التدريجية إلى واجهة احداث صناعة السيارات، منذ انضمامها في أبريل من العام الماضي إلى تحالف “رينو-نيسان”، بكشف الصانع الياباني أخيراً عن طرازه الجديد كلياً إكسباندر” ضمن فئة الـ “ميني فان” المخصصة للعائلات، مع مقصورة داخلية تتسع لسبعة ركاب بالغين.

 

ميتسوبيشي إكسباندر Xpander الجديدة
ميتسوبيشي إكسباندر Xpander الجديدة

ميكانيكياً، تتوافر “إكسباندر” مع محرك اقتصادي للغاية بسعة 1.5 لتر، يزأر بقوة 105 حصاناً، ويتصل إلى خيارين من نواقل الحركة، الأول يدوي من خمس نسب، والثاني أتوماتيكي رباعي السرعات، يتوليان مهام نقل القوة المحركة إلى محور العجلات الأمامية

 

هذا وقد حصلت “إكسباندر” على لقب سيارة العام في إندونيسيا لعام 2018 وهي تصنع ‏هناك، حيث وصل الإنتاج في مصنع ميتسوبيشي إلى 10،000 سيارة في الشهر من أجل تلبية ‏الطلب عليها، كما حصلت السيارة على تقدير 4 نجوم من 5 في إختبارات الأمان الآسيوية.

من المتوقع أن يتم طرحها في مصر خلال الربع الأخير من العام، وفقا لما صرح به المدير التنفيذي لوكيل متسوبيشي في مصر خلال حفل تقديم اكليبس، حيث أكد ان هناك سيارة جديدة تماما سيتم طرحها في مصر في الربع الأخير من 2018، وربما تمتد الى بداية العام المقبل نظرًا للإقبال الكبير على السيارة في آسيا. ‏

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق