اخبار مصرية

توجيه تحذيرات بعدم توريد “كيا سيراتو 2019” لمصر من الشركة الام

كيا سيراتو 2019

 

حذرت شركة كيا موتورز العالمية، وكلاءها المعتمدين بمنطقة الخليج والشرق الأوسط، من توريد كيا سيراتو 2019 للمستوردين المصريين؛ بناءً على طلب من الوكيل الحصرى فى مصر- الشركة المصرية العالمية للسيارات.

 

أوضح أحد مستوردى السيارات الخليجية أن الوكيل المحلى اتخذ عدة خطوات على طريق التضييق على المستوردين الآخرين، للانفراد بالسوق، والهروب من المنافسة التى تفرضها السيارات الخليجية، ومن ثم التحكم بالأسعار على النحو الذى يحقق هامش ربح كبير؛ لا سيما أن تجار السيارات الخليجية يبيعونها بأقل من أسعارها الرسمية المعتمدة من جانب الوكيل.

 

أشار إلى أن الوكيل الرسمى اضطر أكثر من مرة لطرح العروض وتخفيضات على سيارات كيا بهدف الاقتراب من أسعار الطرازات الخليجية.

 

" class="pin-it-button" count-layout="vertical">

أضاف أن الوكيل رفع السعر الاسترشادى لكيا سيراتو 2018 بعد استيراد كميات كبيرة منها عن طريق التجار؛ ما رفع الرسوم الجمركية للسيارة 12 ألف جنيه؛ بغرض مفاقمة تكاليف الاستيراد على المستوردين الآخرين فى الوقت الذى يتمتع فيه الوكيل بخصومات من جانب الشركة الأم.

 

لفت إلى أن الوكيل المحلى تقدم بالعديد من الشكاوى للشركة الأم نتيجة المنافسة الشرسة من جانب المستوردين؛ ومن ثم قامت الشركة العالمية بتوجيه إنذارات إلى وكلائها فى الخليج، ومنطقة الشرق الأوسط، مطالبة إياهم بعدم البيع لمصر مع التهديد بسحب الوكالة فى حالة المخالفة أو تقليل الحصص التى يتم توريدها إليهم.

 

لفت إلى أن هذه الإنذارات تتعلق بالشكل الجديد من كيا سيراتو (2019) بعد أن قام التجار باستيراد كميات كبيرة من موديل العام الجاري؛ وطرحه فى السوق بأسعار تقل 20 ألف جنيه عن سعر الوكيل؛ ومن ثم تمكنوا من جذب شريحة كبيرة من العملاء الراغبين فى اقتناء السيارة الكورية.

 

توقع المستورد مواجهة التجار لصعوبات فى استيراد الشكل الجديد من كيا سيراتو 2019 مع محاولة البحث عن سبل جديدة للاستيراد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق