اخبار مصرية

تفاصيل “معرض اوتوماك فورميلا 2019” سيقام 18 سبتمبر .. هذه الدورة ستكون الاقوى والاكبر.. والشركات تنتظر الانطلاق

معرض اوتوماك فورميلا 2019

تعود محبى ومتابعى السيارات على انتظار معرض اوتوماك فورميلا 2019 والذى يقام فى الربع الاخير من كل عام ، اوتوماك فورميلا Automech Formula هو المعرض الوحيد الذى يقام فى مصر يجمع بين جميع شركات السيارات فى مصر تحت سقف واحد، وهذا العام سيشهد الدورة السادسة والعشرون والتى ستقام فى سبتمبر.

 

عودنا المنطمون  على اقامة معرض القاهرة الدولى للسيارات “أوتوماك فورميلا Automech Formula  ” فى ارض المعارض بمدينة نصر خلال الـ 24 عام الماضيين،ولكن بعد الانتهاء انشاء مركز مصر الدولى للمؤتمرات والمعارض بمحور المشير طنطاوى تم اقامة المعرض مركز مصر بالدورة السابقه ومن المنتظر ان تقام دورة معرض اوتوماك فورميلا 2019 للسيارات الدورة 26 ايضا بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات.

 

وتعود الجمهور من الشركات على الاعلان عن احدث الموديلات والعروض وافضل خصومات على السيارات وبعد النجاح الباهر الذى حققه معرض اوتوماك فورميلا  للسيارات بدورته الخامسه والعشرين والاحتفال بمرور 25 عاما على اقامه المعرض والذى انعقد فى سبتمبر العام الماضى بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

 


 أكد هاني خفاجي مدير معرض اوتوماك فورميلا للسيارات Automech Formula 2019 ، أن دورة هذا العام ستكون هي الأكبر بين جميع الدورات الماضية ، وذلك بعد تأكيد جميع الشركات في السوق المصري مشاركتها في فعاليات الدورة المقبلة والتي تقام في الفترة من 18 الى 24 سبتمبر القادم.

خفاجي أكد أن الشركات تتنتظر توقيت المعرض للكشف عن موديلاتها الجديدة وتقديم كل الجديد لديها ، بعد أن اصبح المعرض له قاعدة جماهيرية ضخمة وكبيرة ، تتناسب مع حجم سوق السيارات المصري.

 

وحول الشركات المشاركة في المعرض ، قال هاني ، دورة هذا العام ستشهد عوة بعض العلامات التي لم تشارك الدورة الماضية ، بالإضافة الى العلامات الجديدة التي تشارك لأول مرة ، ومنها علامة DS الفرنسية التي يمثلها مجموعة عز العرب بالإضافة الى فولفو وبروتون ، وستشارك ستروين أيضا مع وكيلها الجديد في مصر القصراوي جروب.

 

الشركات المشاركة فى معرض اوتوماك فورميلا 2019 يمكن تقسيمها الى مجموعات تبعا لجنسية هذه العلامات وهي كالتالي:

الأمريكية :
فورد – شيفروليه – كرايسلر – جيب

الأوروبية :
رينو – بيجو –أوبل – مرسيدس – بي ام دبليو – لاندروفر – جاكوار – بورشة – ستروين – سكودا – سيات – فولكس فاجن – أودي- فيات – الفاروميو – MG – فولفو – لادا – ميني

اليابانية :
تويوتا – نيسان – مازدا – متسوبيشي – هوندا – لكزس – سوبارو – سوزوكي

الكورية :
كيا – هيونداي – سانج يونج

الصينية :
زوتي – جيلي –شيري – فاو – شانجان – جاك – BYD – بريليانس
بالإضافة الى بروتون الماليزية

 

 

وكانت قد كشفت شركة شل للزيوت مصر، وشركة “إنفورما” عن تجديد عقد الشراكة بينهما للمرة الثانية على التوالي، لتصبح شركة شل الراعي الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للسيارات – أوتوماك فورميلا 2019 بدورته السادسة والعشرون.

حضر حفل التوقيع ساهر هاشم – المدير العام لشركة شل للزيوت مصر، بيتر هال –الرئيس التنفيذى لدول أوربا والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة “إنفورما”.

 

وحضر فعاليات التوقيع عدد من ممثلي العارضين والمشاركين في المعرض بنسخته القادمة.

وقال ساهر هاشم خلال كلمته: “نحرص على التواجد بشكل متميز بمعرض أتوماك فورميلا كونه منصة هامة للتواصل بين الشركات والعملاء ووسيلة مباشرة للوقوف على التطورات التي يشهدها هذا القطاع ليس فقط في مصر ولكن في المنطقة العربية والشرق الأوسط”.

 

وأضاف هاشم، هذه المعارض الكبرى فرصة لتشجيع وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، إلى جانب دعم الصناعة المصرية.

ومن جانبه أكد هاني خفاجى، المدير العام لشركة “إنفورما” مصر علي أن الدورة السادسة والعشرون سوف تشهد مشاركة نخبة من كبري شركات السيارات العالمية يصل عددهم إلى أكثر من 45 شركة ومن المتوقع أيضا عرض سيارات جديدة يتم إطلاقها حصرياً خلال فترة المعرض.

 

معرض اوتوماك فورميلا 2019 الدورة السادسة والعشرون
معرض اوتوماك فورميلا 2019 الدورة السادسة والعشرون

نبذه عن الدورة السابقه

شاركت العديد من علامات السيارات المتواجدة في مصر في النسخة القادمة من معرض أوتوماك فورميلا الذي سُيقام في الفترة ما بين 26-30 سبتمبر الجاري، و تأتى نسخة هذا العام بشكل مختلف بعد أن تقرر عقُد المعرض لأول مرة منذ 25 عام داخل “مركز مصر الدولي للمعارض و المؤتمرات” الذى يقع خلف مسجد المشير طنطاوى، بمحور المشير بالتجمع الخامس.

 

 

وتحظى العلامات اﻷوروربية على النصيب اﻷكبر من العلامات المشاركة في معرض “أوتوماك فورميلا”، وهم: مرسيدس-بنز، وبورش، وأوبل، وفيات، وبيجو، و BMW، وسكودا، وMINI، وأودي، وفولكس فاجن، وسيات، و رينو.

 

معرض اوتوماك فورميلا 2019
معرض اوتوماك فورميلا 2018

 

وتتمثل مشاركة العلامات الصينية في هذه العلامات: بريليانس، وشنجان، وزوتي،و jac، وجيلي، وشيري، وبايك سينوفا، وشانجي، وفاو، وByd.

 

كما شاركت العلامات اليابانية عن طريق 6 علامات: نيسان، وسوبارو، وتويوتا، وسوزوكي، وميتسوبيشي، ولكزس.

 

وايضا شاركت العلامات الأمريكية فورد، وشيفروليه، وكرايسلر بفعاليات المعرض، بالإضافة إلى المشاركة الكورية عن طريق علاماتها الثلاث المهمة كيا ، وهيونداي، وسانج يونج.

 

وحسب تصريحات القائمين على النسخة القادمة من معرض أوتوماك فورميلا 2019 للسيارات فالمعرض سيشهد طرح ما يقرب من 50 طرازًا للمرة الأولى في السوق المحلية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق