اجندة المعارضاخبار مصرية

اوتوماك فورميلا 2018 … تعرف على الموعد النهائى والشركات العارضه

معرض اوتوماك فورميلا 2018

اوتوماك فورميلا 2018 Automech Formula هو المعرض الدولي الأهم بمصر والمنطقة العربية وشمال أفريقيا والذى يشمل كافة القطاعات المتعلقة بصناعة السيارات من سيارات الركوب بمختلف فئاتها وطرازاتها وكذا الخدمات المصاحبة للقطاع من تمويل وتأمين وغيرها ويُنتظر المعرض بالنسبه للعارضين والعملاء ايضا للاطلاع على كل ما هو جديد فى عالم السيارات.

 

حصل موقع جيكس كارز Geeks Cars على خريطة توزيع  العلامات التجارية الـ 36، المشاركة في معرض القاهرة الدولي للسيارات “أوتوماك فورميلا”، المقرر عقده فى الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر المقبل.

وهيمنت العلامات اﻷوروربية على النصيب اﻷكبر من العلامات المشاركة في “أوتوماك فورميلا”، بعد استحواذها على حصة 36% بإجمالي 13 علامة؛ وهم “مرسيدس، لاندكروزر، بورش، أوبل، فيات، بيجو، BMW، سكودا، ميني، أودي، فولكس فاجن، سيات، رينو.

وحصدت العلامات الصينية على المرتبة الثانية بحصة 30% بواقع 11 علامة ؛ وهم “بريليانس، وشنجان، وزوتي، jac، وجيلي، وشيري، وشيري، و بايك سينوفا، وشانجي، وmg، وفاو، وByd.

وجاءت العلامات اليابانية في المرتبة الثالثة بحصة 16.6% بمقدار 6 علامات، هم “نيسان، سوبارو، تويوتا، سوزوكي، ميتسوبيشي، لكزس”، وتبعتها “اﻷمريكية” بحصة 8.3% بواقع 3 علامات هي “فورد، سيفروليه، كرايسلر”، وتلتها “الكورية بحصة 8.3% بإجمالي 3 علامات – هم “كيا ،هيونداي، سانج يونج”.

وأكد هاني خفاجي، مدير عام شركة «إنفورما إيجيبت»، الشريك المنظم لمعرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك – فورميلا»، في تصريحات سابقة، أن المعرض سيشهد طرح ما يقرب من 50 طرازًا للمرة الأولى للسوق المحلية.

 

معرض القاهرة الدولى للسيارات “اوتوماك فورميلا” هو المعرض الوحيد الذى ينعقد لتجميع اغلب العلامات التجاريه فى السوق المصرى تحت سقف واحد وتتواجد اغلب الشركات العارضه فى معرض اوتوماك فورميلا 2018 وتقديم افضل العروض للعملاء واحدث الطرازات الخاصه بكل علامة تجارية.

ميعاد انطلاق معرض اوتوماك فورميلا 2018

ستنعقد الدورة الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات أوتوماك فورميلا فى الفترة من 29 الى 30 سبتمبر المقبل ،يتم تنظيمها بمركز معارض مصر الدولى خلف مسجد المشير «التجمع الخامس» وذلك حسبما اللجنة التنظيمية للمعرض.

" class="pin-it-button" count-layout="vertical">

 

خريطة الشركات العارضه بمعرض اوتوماك فورميلا 2018

واكد سيمو يانج، مدير مجموعة المعارض العالمية «إنفورما»، المنظم لمعرضى «أوتوماك فورميلا 2018»، و«أوتو تك 2018» لقطغ الغيار ومكونات السيارات أن قرار اللجنة المنظمة للمعرض، بتحديد موعد انعقاد المعرض خلال سبتمبر، بدلاً من الموعد المعتاد، الذى كان فى مارس من كل عام، بناء على توصيات شركات السيارات، المشاركة بالمعرض.

خريطة معرض اوتوماك فورميلا 2018 - جيكس كارز
خريطة معرض اوتوماك فورميلا 2018 – جيكس كارز

 

وتابع: «خلال الشهر الماضى عقدت اللجنة المنظمة اجتماعاً بوكلاء وشركات السيارات لتحديد الموعد الأنسب لبدء فاعليات المعرض، التى اتجهت أغلبها إلى شهر سبتمبر، حتى تتمكن الشركات من استيراد السيارات الجديدة، والحصول على الإفراجات الجمركية الخاصة بشأنها».

خريطة معرض اوتوماك فورميلا 2018 - جيكس كارز
خريطة معرض اوتوماك فورميلا 2018 – جيكس كارز

 

وأشار إلى أن الدورة المقبلة من المعرض تشهد مشاركة قوية للعلامات التجارية، التى عزفت عن المشاركة خلال العام الحالى، بسبب الظروف الاقتصادية، التى عانتها البلاد بداية من تحرير أسعار الصرف، وارتفاع أسعار السيارات، وتكلفة المشاركة بالمعرض.

 

 

كما أشار هانى خفاجى مدير العرض ومدير عام شركة إنفورما informa مصر، المالكة للمعرض بأن الدورة المنتظرة التى تعد الخامسة والعشرون سوف تشهد العديد من المفاجآت، حيث سيتم تنظيمها على مساحة تزيد عن 45000 م2 موزعة على مستوى قاعتى عرض داخلى ضخمتين لم يسبق للمعرض أن شهد مثلهما من قبل خلال سنوات تنظيمه السابقة بين كل من مركز المؤتمرات وأرض المعارض – بخلاف العرض الخارجى الذى ستشارك به العديد من الشركات التى تأخرت فى التعاقد، وبخلاف المخصص لقطاع الشحن ونقل الركاب.

 

كما ستشهد العديد من المفاجآت المنتظرة الأخرى وخاصة مع تسجيل عدد من الشركات لرغبتها فى المشاركة والتى لم تكن من ضمن لائحة المشاركين بالدورة السابقة، وبدورها ستقوم العديد من الشركات المشاركة بالمعرض بتقديم العديد من طرازات السيارات الجديدة لأول مرة وذلك بسبب تحديد وقت تنظيمه المواكب لطرح طرازات 2019 بالسوق العالمية وكذلك لتماشى التوقيت مع العديد من وكلاء السيارات بمصر المتواكب مع وصول شحنات سياراتهم الجديدة، والذين يتوقع منهم تقديم ما يزيد عن 50 سيارة جديدة يتم عرضها جماهيرياً لأول مرة من خلال المعرض.

 

 

وتأتى على قمة الأسماء المشاركة رسمياً حتى الآن: بورشه وBMW وMINI ومرسيدس بنز وفولكس ڤاجن وفورد وأودى وأوبل وسيات وسكودا وڤولڤو و MG ومجموعة FCA فيات، كرايسلر، جيب ورينو وبيجو وستروين وشيڤورليه ولكزس وتويوتا وميتسوبيشى وسوزوكى ونيسان وسوبارو وهيونداى وكيا وسانج يونج ومجموعة القصراوى جاك، سينوفا وفابريكا ومباشر

 

الوقت الأنسب للشراء

لاشك أن التباطؤ الذى شهده سوق السيارات خلال العام الماضى 2017، والذى إنعكس على تقلص حجم المعرض نسبياً بالعام الماضى، قد أخذ فى الإنقشاع مع بدايات العام الجارى 2018 وهو ما تم ترجمته بأرقام متصاعدة بشكل ملحوظ وبنسب بلغت ما يزيد عن 40% عن مثيلاتها فى العام الماضى بحسب تقارير آميك الشهرية … الأمر الذى ينتظر معه العديد من المشترون فى القيام بعمليات شراءهم مع فعاليات المعرض المنتظر .. نظراً لما ستقدمه الشركات من عروض على كل من طرازات 2018، 2019 المقرر عرضها بأيام المعرض.

 

اقرا ايضا:

مفاوضات لطرح بريليانس V6 فى مصر سبتمبر المقبل خلال اوتوماك فورميلا 2018

 

لمتابعه كافه اخبار السيارات فى مصر اضغط هنا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق