اخبار مصرية

القانون الجديد.. مالك السياره فقط هو الذى يقدم خدمات “اوبر وكريم” .. وليس احد غير المالك

جميعنا يعلم ان اصحاب ومالكى السيارات الان يقدمون سياراتهم لدى خدمات اوبر وكريم لنقل الركاب عن طريق استدعاء السيارات عبر الموبايل واصبحت مصدر دخل لكثير من مالكى السيارات ومساعدتهم على دفع الاقساط والمعيشه،ولكن القانون الجديد بمشروع النقل الجماعى سيعطل الكثير من العمل نظرا لما ينص علبه القانون.

 

منع قانون تنظيم خدمات النقل البري التشاركي للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات أصحاب السيارات من تشغيلها في خدمة استدعاء السيارات عبر الموبايل حيث سيتم اقتصار تشغيل السيارات على أصحابها فقط، ومن يخالف ذلك سيعاقب.

 

ونصت المادة 17 من مشروع القانون على معاقبة كل من” قاد سيارة خاصة لأداء الخدمة رغم كونه غير مالكها بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 20 ألف جنيه مخالفا نص المادة الثامنة من القانون نفسه التي تحظر استخدام السيارات الخاصة أو وسائل النقل الجماعي في أداء الخدمة إلا من خلال الشركات المرخص لها وبعد الحصول على تصريح التشغيل من خلال الشركات المشار إليها وبعد الحصول على كارت التشغيل، وفي جميع الأحوال لا يجوز قيادة السيارة الخاصة التي تؤدي الخدمة إلا من خلال مالكها.. وفي حالة العودة تضاعف عقوبة الغرامة إذا ارتكب الفعل خلال 6 أشهر من تاريخ الحكم النهائي بالإدانة”.

اوبر وكريم - جيكس كارز
اوبر وكريم – جيكس كارز
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق