اخبار مصرية

نجاح حمله”الاوفر برايس” فى خفض الاسعار بسوق السيارات المستعمله بمدينه نصر

الاوفر برايس نجحت فى اجبار التجار على خفض الاسعار بسوق السيارات المستعمله بمدينه نصر

تحسن بسوق السيارات المستعمله بالحى العاشر فى مدينه نصر الذى يقام كل يوم ” الجمعه والاحد ” من كل اسبوع من اهم اسواق بيع وشراء السيارات المستعملة فى مصر ويقبل عليه الكثير من تجار بيع وشراء السيارات من جميع المحافظات والذى شاهد منذ فترة طويله وبالاخص من تعويم الجنيه المصري حاله من الركود الكبيرة بسبب ارتفاع اسعار السيارات بشكل كبير.

 

حمله “الاوفربرايس” السعر عالى…

 

ظهرت منذ فتره حمله تعرف باسم “الاوفر برايس” السعر عالى .. وتعنى بيع السيارات المستعمله اغلى من متوسط اسعارها بعدة الاف.

 

وبتواجد موقع جيكس كارز فى سوق السيارات المستعمله بمدينه نصر امس الجمعه لاحظنا بتحسن طفيف فى حركه بيع وشراء السيارات المستعمله وتواجد عدداً من السيارات بكم اكبر منذ قبل.

وفى نقس سياق حركه البيع والشراء، قال العميد ابراهيم اسماعيل ان اعداد السيارت التى تواجدت فى سوق السيارت المستعملة اليوم توصف بالعدد المعقول ، وايضا ان هناك تحسن فى حركه بيع وشراء السيارات.

 

وصرح سيادة العميد بان التحسن هذا سببه هو استمرار التجار المتواجدون بالسوق فى خفض اسعار السيارت وخفض نسبه هامش الربح وهذا من اجل تييسير احركه البيع والشراء بالسوق، واعرب عن سعادته بهذا الامر لانه كان من قبل لا يلتزم اى تاجر بالاسعار حتى المتوسط منها بل كانوا يغالون بشكل كبير فى رفع هامش الربح والذى ادى بضرر كبير فى سوق السيارات المستعملة.

وبعد انطلاق حمله “الاوفر برايس”السعر عالى وكما عرفناها ( بيع السيارة أغلى من متوسط ثمنها في السوق بعدة آلاف ).. وتدوالها بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى والحديث عنها بشكل كبير بين مالكى السيارات اتخذ تجار السيارات هذا التاجاه وهو خفض الاسعار حتى يتمكنوا من بيع سيارتهم وتييسير الحركه فى القطاع.

 

وبتواجد موقع جيكس كارز فى سوق السيارات المستعمله بمدينه نصر وبالحديث مع احد الاشخاص الموجودين بالسوق والداعم ايضا لحمله “الاوفر برايس” قال محمد: منذ تعويم الجنيه المصرى والى الان ومضى فترة سنه على هذا القرار لم نعد نمتلك خريطة محددة للاسعار ولكن بمرور الوقت ادركنا انه يتم تحديد اسعار السيارات المستعمله وفقا لأسعار الزيرو التي تضاعفت أسعارها بعد التعويم.

 

كما قال انه من اهم الاسباب التى ادت الى وجود حاله من الركود والكساد الكبيرة بسوق السيارات المستعمله ( البيع والشراء )  ان التجار يرفعون الاسعار بشكل مبالغ فيه برفع نسبه هامش الربح لها بشكل كبير وغير عادل بالاضافه الى اسعار السيارات الزيرو ما بعد التعويم واتفاع اسعار الوكود والرسوم الجمركيه للسيارات.

 

سوق السيارات المستعمله بمدينة نصر
سوق السيارات المستعمله بمدينة نصر

اضاف انه منذ ظهور حمله الاوفر برايس على مواقع التواصل الاجتماعى واخدض ضجه كبيرة اسجاب التجار وبدأوا فى انخفاض اسعار السيارات المستعمله التى يعرضونها للبيع وهذا ادى الى فك حاله الركود وحدوث تحسن طفيف فى السوق .

 

اليكم الان بعض اسعار السيارات بسوق السيارات المستعمله بمدينة نصر

 سعر السيارة هيونداي النترا موديل 2013 هو 215 ألف

والسيارة ميتسوبيشي لانسر بوما موديل 2008 بـ 130 ألف

والريجاتا موديل 1985 ب26 ألف

وأيضا سعر الفيات أونو موديل 1993 هو 45 ألف

والاوبترا موديل 2009 ب 120 ألف.

 

شاهد ايضا:

تعرف على اسعار السيارت المستعمله فى سوق مدينه نصر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “نجاح حمله”الاوفر برايس” فى خفض الاسعار بسوق السيارات المستعمله بمدينه نصر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق