اجندة المعارضاخبار مصرية

اوتوماك فورميلا 2018 سيقام من26-30 سبتمبر .. وسيضم جناح لبيع السيارات المستعمله

معرض أوتوماك فورميلا 2018

 

جوله صباحية داخل معرض اوتوماك فورميلا 2018  قبل الافتتاح بدقائق 26 سبتمبر 2018| Geeks Cars

حصل موقع جيكس كارز Geeks Cars على خريطة توزيع  العلامات التجارية الـ 36، المشاركة في معرض القاهرة الدولي للسيارات “أوتوماك فورميلا”، المقرر عقده فى الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر المقبل.

خريطة معرض اوتوماك فورميلا 2018 - جيكس كارز
خريطة معرض اوتوماك فورميلا 2018 – جيكس كارز

وهيمنت العلامات اﻷوروربية على النصيب اﻷكبر من العلامات المشاركة في “أوتوماك فورميلا”، بعد استحواذها على حصة 36% بإجمالي 13 علامة؛ وهم “مرسيدس، لاندكروزر، بورش، أوبل، فيات، بيجو، BMW، سكودا، ميني، أودي، فولكس فاجن، سيات، رينو.

 

 

وبالنسبه لاسعار التذاكر ستكون متاحة عبر البوابه الداخليه للمعرض

اسعار تذاكر معرض اوتوماك فورميلا 2018 

– تذكرة Vip اول يوم فقط تكلفتها 100 جنيه مصرى

 

– تذكرة دخول عاديه باقى ايام المعرض  تكلفتها 50 جنيه

 

 

 

وحصدت العلامات الصينية على المرتبة الثانية بحصة 30% بواقع 11 علامة ؛ وهم “بريليانس، وشنجان، وزوتي، jac، وجيلي، وشيري، وشيري، و بايك سينوفا، وشانجي، وmg، وفاو، وByd.

وجاءت العلامات اليابانية في المرتبة الثالثة بحصة 16.6% بمقدار 6 علامات، هم “نيسان، سوبارو، تويوتا، سوزوكي، ميتسوبيشي، لكزس”، وتبعتها “اﻷمريكية” بحصة 8.3% بواقع 3 علامات هي “فورد، سيفروليه، كرايسلر”، وتلتها “الكورية بحصة 8.3% بإجمالي 3 علامات – هم “كيا ،هيونداي، سانج يونج”.

 

المؤتمر الصحفي لشركة شنايدر إلكتريك والحديث عن وضع محطات

الشحن الكهربائى للسيارات الكهربائية فى مصر

 

المؤتمر الصحفي لشركة شنايدر إلكتريك والحديث عن وضع محطات الشحن الكهربائى للسيارات الكهربائية فى مصرنقلا عن اوتو نيوز ايجيبت#Geeks_Cars

Posted by ‎Geeks Cars جيكس كارز‎ on Wednesday, September 26, 2018

وأكد هاني خفاجي، مدير شركة «إنفورما إيجيبت»، الشريك المنظم لمعرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك – فورميلا»، في تصريحات سابقة، أن المعرض سيشهد طرح ما يقرب من 50 طرازًا للمرة الأولى للسوق المحلية.

 

معرض أوتوماك فورميلا 2018
معرض أوتوماك فورميلا 2018

 

قائمة الشركات العارضة بمعرض اوتوماك فورميلا 2018

 

الشركات العارضة بمعرض اوتوماك فورميلا 2018
الشركات العارضة بمعرض اوتوماك فورميلا 2018

معرض القاهرة الدولى للسيارات “اوتوماك فورميلا” هو المعرض الوحيد الذى ينعقد لتجميع اغلب العلامات التجاريه فى السوق المصرى تحت سقف واحد وتتواجد اغلب الشركات العارضه فى معرض اوتوماك فورميلا 2018 وتقديم افضل العروض للعملاء واحدث الطرازات الخاصه بكل علامة تجارية.

 

 

 

Informa
Informa

وتابع: «خلال الشهر الماضى عقدت اللجنة المنظمة اجتماعاً بوكلاء وشركات السيارات لتحديد الموعد الأنسب لبدء فاعليات المعرض، التى اتجهت أغلبها إلى شهر سبتمبر، حتى تتمكن الشركات من استيراد السيارات الجديدة، والحصول على الإفراجات الجمركية الخاصة بشأنها».

 

ميعاد انطلاق معرض اوتوماك فورميلا 2018

ستنعقد الدورة الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات أوتوماك فورميلا فى الفترة من 29 الى 30 سبتمبر المقبل ،يتم تنظيمها بمركز معارض مصر الدولى خلف مسجد المشير «التجمع الخامس» وذلك حسبما ذكرت اللجنة التنظيمية للمعرض.

" class="pin-it-button" count-layout="vertical">
خريطة معرض اوتوماك فورميلا 2018 - جيكس كارز
خريطة معرض اوتوماك فورميلا 2018 – جيكس كارز

وأشار إلى أن الدورة المقبلة من المعرض تشهد مشاركة قوية للعلامات التجارية، التى عزفت عن المشاركة خلال العام الحالى، بسبب الظروف الاقتصادية، التى عانتها البلاد بداية من تحرير أسعار الصرف، وارتفاع أسعار السيارات، وتكلفة المشاركة بالمعرض.

 

وأوضح أن من الأسباب التى دفعت الشركات لإعلان عدم مشاركتها فى الدورة الرابعة والعشرين، ميزانية التسويق، وباتت غير قادرة على تلبية متطلبات المشاركة، فى ظل تراجع الإقبال على الشراء، التى انعكست على الإجمالى العام لمبيعات السوق، التى هوت بنسبة كبيرة.

 

بين أن قرار اللجنة المنظمة فصل «أوتوماك – فورميلا» عن «أوتو – تيك» لقطع الغيار والمكونات، جاء بهدف دعم هذا القطاع، ولجذب أنظار الكثير من المصنعين على منتجات المصنعيين المشاركين به.

 

 

وقال إن حجم صادرات قطع غيار السيارات تمثل %4 من إجمالى الصادرات، مؤكدًا أن فرص الشركات المحلية فى نمو صادراتها عبر المعرض تعد قوية، فى ظل مشاركة عدد من الدول الأجنبية، التى تمتلك قاعدة صناعية كبيرة فى مجال صناعة السيارات.

 

جناج لبيع السيارات المستعمله بمعرض اوتوماك فورميلا 2018

وأشار يانج إلى أن فرص التصدير، باتت قوية بعد قرار البنك المركزى بتحرير أسعار الصرف؛ لاسيما أن المنتج المصرى، يتمتع بالجودة العالية ما يؤهلة للمنافسة فى العديد من الأسواق الخارجية، لا سيما الأفريقية.

 

 

وأضاف أنه خلال الدورة الحالية من معرض قطع الغيار ومستلزمات الإنتاج سعت «إنفورما» إلى دعوة كبار المصنعين، من دول مختلف الدول العالم لعرض أحدث ما توصلت إليه فى تكنولوجيا الإنتاج، التى من أبرزها دول شرق أفريقيا، والهند والصين، بغرض خلف فرص للتصدير، وتبادل الخبرات فى مجال صناعة المكونات.

 

وكشف يانج عن ارتفاع معدلات مشاركة الشركات بعرض أوتو تك خلال العام بواقع %190، ليصل إجمالى الشركات إلى 176 شركة، مقابل 60 شركة خلال دورة 2016، الأمر الذى انعكس على حجم الإقبال على المعرض.

 

وتصدرت الصين قائمة الدول المشاركة بإجمالى بإجمالى 87 مصنعًا لقطع الغيار ومكونات الإنتاج، فيما حلت الشركات المصرية بالمركز الثانى فى قائمة الدول المشاركة بإجمالى 16 شركة، فيما جاءت مشاركة الهند بمشاركة محدودة.

 

وأشار إلى أن استحواذ الصين على المساحة الأكبر من المعرض، جاء يعكس مدى قدرتهم على المنافسة، بفضل انخفاض أسعار منتجاتهم.

 

 

وعن خطط «إنفورما» لمعرض أوتو تيك خلال 2018، كشف عن مستهدفات الشركة المنظمة للمعرض مشاركة الشركات الإسبانية والإيطالية، ليصل إجمالى عدد الشركات المشاركة إلى 200، مع إضافة مكونات سيارات جديدة، تشارك للمرة الأولى مثل مصنعى الجنوط والكاوتش.

 

وتوقع أن تشهد مبيعات سوق السيارات خلال العام الجارى 2018، تحركاً نسبياً فى أداءه بعد حالة الركود، التى مُنى بها خلال العام الجارى، بفضل قرار السماح بفتح اعتمادات دولارية، لمستوردى السيارات دون حد أقصى.

 

وشهدت مبيعات السوق تراجعاً كبيراً خلال 2018، متأثراً بقرار البنك المركزى الصادر فى الثالث من نوفمبر 2016، والمتعلق بتحرير أسعار الصرف، ما تسبب فى تراجع الإقبال على الشراء.

 

واستبعد خلال الدورة المقبلة من أتوماك  فورميلا إقامة جناح خاص للشاحنات والأتوبيسات خلال فاعليات المعرض، كما كان يحدث فى الدورات السابقة للمعرض.

 

……………….

شاهد ايضا:

مواصفات وأسعار هيونداى توسان 2018 فى مصر ذات الخمس فئات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

5 آراء على “اوتوماك فورميلا 2018 سيقام من26-30 سبتمبر .. وسيضم جناح لبيع السيارات المستعمله”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق