غير مصنف

وزارة التموين: التسعير الجبرى انتهى فى مصر.. القانون الجديد يلزم الوكيل فقط بإعلان السعر .. وحمايه المستهلك لا يمكنه التدخل

وكلاء السيارات فى مصر

من لديه الحق فى تسعير السيارات هو الوكيل فقط..

التسعير الجبرى فى مصر انتهى..

جهاز حمايه المستهلك لا يمكنه التدخل فى السهر الا فى حاله واحدة..

 

قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية ونائب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الدولة لا تتدخل في تسعير السلع المباعة لأن الاقتصاد المصري قائم على آليات السوق الحر.

 

وأضاف حسام الدين في تصريحات لبرنامج “عربيتي” المذاع عبر راديو مصر، أن التسعير الجبري انتهى في السوق المصري منذ أكثر من 30 عامًا، مؤكدًا أنه أثبت فشله في جميع الأسواق التي طبق فيها، كما أن فرضها يضع علامات استفهام أمام السعر الحقيقي للسلع.

 

وأكد أن التسعير الإلزامي “الجبري” وتحديد هامش الربح للتاجر من قبل الدولة يطبق في أضيق الحدود وعلى السلع الاستراتيجية المتعلقة بالأمن القومي كالمنتجات الغذائية مثل السكر والزيت.

 

وأوضح أن قانون حماية المستهلك الجديد يلزم فقط وكلاء السيارات فى مصر بالإعلان عن السعر الفعلي للسلعة لمنع حدوث أي تلاعب من قبل الموزعين؛ كاشفًا أن الجهاز لا يستطيع التدخل في الحالات التي يرضى فيها المستهلك ابتياع السلعة (السيارة) بأعلى من سعرها المعلن وهي الحالة التي يطلق عليها “أوفر برايس“.

 

وأشار إلى أن جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار هو المنوط بالتدخل والتحقيق في أي شبهات لممارسات احتكارية في سوق السيارات أو غيره.

 

اقرا ايضا :

للوكلاء .. العميل فعلياً ينتظر مزيدا من التخفيض فى اسعار السيارات .. واستطلاع راى عن الاسعار

 

 

المصدر : مصراوى

الوسوم
اظهر المزيد

Khaled Adel Kheer

خالد من عشاق السيارات ويمتلك سياره شاهين ويهتم بكل تفاصيلها ويشارك دائما فى كل ايفيت وحاليا يتم بث اولى حلقات لبرنامجه الجديد " BEB BEB "  ويهدف الى افادة جميع مالكى السيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق