غير مصنف

ننشر لكم إعفاءات وكلاء السيارات فى مصر على 24 طرازًا أوروبيًا وتركيًا

إعفاءات وكلاء السيارات

تشهد سوق السيارات حالة من الصراع بين وكلاء السيارات فى مصر، وحملات المقاطعة، على خلفية تدنى الخصومات السعرية، التى أعلنتها الشركات على طرازاتها، عقب تطبيق الإعفاءات الجمركية على الماركات الأوروبية، والتركية المنشأ مطلع العام.

 

رصدنا حجم الإعفاءات الجمركية على 24 طرازًا أوروبيًا وتركياً استنادًا على البيانات المرفقة بفواتير الوكلاء المعتمدة من جانب مصلحة الجمارك، خلال الفترة الممتدة قبل وبعد تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية على الماركات الأوروبية ووصول التخفيضات الجمركية على السيارات التركية إلى %90 مقابل %80 سابقًا.

 

 

وفقًا لبيانات مصلحة الجمارك؛ تباينت الإعفاءات الجمركية على 25 طرازًا أوروبيًا – بنسب تتراوح بين 13.4 و%59- طبقًا للسعة اللترية لكل مركبة.

 

 

ذكر مجدى عبد العزيز، مستشار وزير المالية للشئون الجمركية – فى تصريحات سابقة – أن الخصومات السعرية التى أعلن عنها بعض الوكلاء على طرازاتهم مؤخرًا كانت من هوامش الربحية، موضحا أن الخصومات المعلنة تعتبر أقل من الإعفاءات الجمركية التى تم تطبيقها منذ مطلع 2019.

 

جدير بالذكر أن السيارات الواردة من الاتحاد الاوروبى يحصل عنها 4 بنود أساسية وهى رسم التنمية، والجدول، وضريبتى القيمة المضافة، والأرباح التجارية والصناعية، بعد إلغاء رسم الوارد «الجمارك» بداية العام الجارى.

 

إعفاءات وكلاء السيارات فى مصر - جيكس كارز
إعفاءات وكلاء السيارات فى مصر – جيكس كارز

 

اقرا ايضا :

للوكلاء .. العميل فعلياً ينتظر مزيدا من التخفيض فى اسعار السيارات .. واستطلاع راى عن الاسعار

مساعد وزير التموين| “خليها تصدى” وقعت فى بعض الاخطاء.. والقائمين على الحملة لم يكونوا متوقعين نجاحها لذلك وانا سعيد بالفكرة

 

المصدر: المال

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق