اخبار السيارات

قرار حكومى..نقل معارض السيارات خارج القاهره بدايه يوليو..والسبب”احتلال الأرصفة”

المكان الجديد لمعارض تجارة السيارات:

نقل معارض تجارة السيارات .. أكد أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، أن وزارة التنمية المحلية ماضية في قرار نقل كافة معارض السيارات خارج الكتل والمناطق السكنية إلى مدينة السيارات الجديدة المزمع إنشائها بطريق “السخنة – القطامية”.

كانت محافظة الجيزة أرسلت للعديد من صالات عرض السيارات، إخطارات تفيد بنقلها خارج التجمعات السكنية فى موعد أقصاه 3 أشهر من تاريخ الإخطار، على أن يبدأ التنفيذ بحلول يوليو القادم كحد أقصى.

ويهدف قرار الوزارة المتقدمة إلى تخفيف الاختناقات المرورية بالقاهرة الكبرى، ومنع احتلال الأرصفة من قبل صالات العرض، والحفاظ على المظهر الحضارى للشوارع.

اقرا ايضا : ماذا تفعل بعد وصول رسالة التخريد في مبادرة الإحلال ؟

معارض السيارات
معارض بيع السيارات

هل ستتحمل مدينة السادات الجديدة كل معارض السيارات ؟

وقال أبو المجد فى تصريح له، إنه بالرغم من اتساع الرقعة المقام عليها مدينة السيارات الجديدة، إلا أنها لن تكون كافية لاستيعاب كافة معارض السيارات التي سيتم نقلها من الكتلة السكنية داخل محافظة القاهرة.

وأوضح، أن تواجد معارض للسيارات داخل الكتلة السكنية لا يتعارض مع الطابع الحضاري الذي تسعى الوزارة لإرسائه وكذا مدينة السيارات الجديدة، مستشهدا بأن غالبية دول العالم بها معارض للسيارات داخل وخارج الكتل السكانية.

وشدد على أن عملية نقل المعارض سيسبب أزمة كبيرة ومشاكل كثيرة، خاصة مع المعارض التي تتواجد بهذه الأماكن من سنوات عديدة، فضلاً عن أن المدنية الجديدة لن تستوعب 6.000 معرض.

حل بديل تجنباً للمشاكل من اصحاب المعارض؟

ولفت رئيس رابطة التجار إلى أنه مع تطبيق نظرية فتح روافد جديدة، بمعنى أن تبقي المعارض داخل الكتل السكنية كما هي مع فتح المعارض الجديدة بمدينة السيارات إلى خارج القاهرة، حتى لا تصاب الكتل السكنية بالاختناق.

يذكر أن مدينة السيارات الجديدة تقع تحديدًا قبل بوابات طريق السويس بـ500 مترًا، وتقام على مساحة تتجاوز 250 ألف مترًا مربعًا وهي تقريبًا ضعف مساحة السوق القديم، وتتسع إلى أكثر من 9.000 سيارة.​

وبحسب مسئولين فإن المدينة الجديدة التي يشرف على إدارتها وتشغيلها الشركة الوطنية للطرق لا تزال قيد الإنشاء، ولم يتم حتى الآن تحديد موعدًا رسميًا لافتتاحها.

كان العميد إبراهيم اسماعيل، المدير التنفيذي السابق لأسواق السيارات المستعملة أكد في حديث سابق، أن الخدمات التي ستقدم للمستهلكين والتجار على السواء داخل مدينة السيارات الجديدة، غير مسبوقة وقد تكون مفاجئة للكثير من المصريين.

معارض السيارات
معارض السيارات

وقال إسماعيل إن أبرز الخدمات التي ستتاح، منع بيع أي سيارة داخل أروقة المدينة دون تقرير شامل عن حالتها الفنية موثق من إحدى الشركات المتخصصة، كما سيكون من حق العميل الرجوع لتلك الشركة في حالة أن السيارة لا تتوافق مع التقرير.

ولفت إلى أن المدينة الجديدة ستحوي أيضًا العديد من أفرع البنوك، ذلك تسهيلًا على المواطنين الذين يرغبون في الشراء وكذا التجار في تعاملاتهم المالية؛ فضلًا عن صالات العرض للسيارات الجديدة والمستعملة.

المصدر.. مصراوى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى