معلومات تهمك

نبذه حياتيه عن مصمم سيارات بى ام دبليو “بيير ليكليرك”

تعرف على السيره الذاتيه لمصمم سيارات BMW

وُلد ليكليرك في بلجيكا وتعلّم في كاليفورنيا، وبدأ حياته المهنية في زاجاتو واستوديو تصميم لفورد في إيطاليا، وبعد ذلك انتقل للعمل كمصمم للخارجية في لوس انجلوس، ثمّ بالمركز الرئيسي في ميونخ ليعمل كرئيس تصميم شُعبة M للأداء.

ليكليرك ترك صانعة السيارات الألمانية في 2013 ليعمل في Great Wall Motors، ولكنه الآن سيترك صانعة السيارات الصينية ليقوم بدوره كرئيس للتصميم ويعمل مباشرة تحت رئاسة بيتر شراير رئيس تصميم مجموعة “هيونداي كيا” والذي كان يعمل سابقًا في مجموعة فولكس فاجن.

هيونداي أيضًا قامت بتعيين لوك دونكلويك الذي كان يعمل بفولكس فاجن، وذلك ليتولى رئاسة تصميم جينيسيس، وتعيين أليكساندر سيليبانوف مصمم بوجاتي السابق ليعمل إلى جانبه، وبالإضافة إلى ذلك فقد عيّنت صانعة السيارات الكورية مؤخرًا ألبرت بيرمان الذي كان يتولى رئاسة قسم الأداء N.

وترى كيا أن بيير ليكليرك لديه خبرة واسعة في تصميم المركبات العالمية ما سيساعد على مزج لغة تصميم أكثر رقياً وتميزاً لعلامتها التجارية في المستقبل.

يذكر أن ليكليرك سيبدأ وظيفته الجديدة من سبتمبر الجاري، ليكون ليكليرك مسؤولاً عن استراتيجية كيا والتعاون المستمر بين استوديوهات تصميمها في شتى البقع حول العالم.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق