غير مصنف

مميزات ومواصفات أودى Q8 الجديدة .. واحتماليه للطرح بمصر قريبا

قدمت أودي سيارتها الـ SUV المكون من ثلاثة صفوف Q8 كأكبر سيارة SUV من الشركة في الوقت الحالي، وتنافس السيارة موديلات مثل BMW X6 ومرسيدس GLE-Class Coupe ورانج روفر سبورت، وربما يأتي طرح السيارة في مصر قريبًا. 

مواصفات ومميزات أودى Q8 الجديدة

وتأتي السيارة بملامح تصميم الموديل التجريبي Q8 Sport Concept الذي تم الكشف عنه في جنيف في أوائل العام 2017، تقدم سيارة Q8 أيضًا المظهر الجديد الذي سيغطي مجموعة سيارات الـSUV الخاصة بشركة صناعة السيارات في الفترة المقبلة. 

وتأتي السيارة بطول 4990 مم، وعرض 2 متر ويبلغ ارتفاعها 1710 مم، مع قاعدة عجلات 3 متر تقريبًا، ومثل Q7، تحتوي Q8 على ما يصل إلى ثلاثة صفوف من المقاعد، مع إمكانية رؤية الصف الثالث من أعمدة D الضيقة. كما يمكن طي الصفين من المقاعد الخلفية، وفتح الباب الخلفي الذي يعمل بالكهرباء، وتخزين 1755 لتر من الأمتعة في الفراغ الذي يوجد في الجزء الخلفي.

يُظهر مقعد السائق في مواصفات S-Line Q8 والموضحة في الصور الرسمية اندفاعة رقمية كاملة مرتبطة بشاشة عرض رأسية، لكن لا توجد واجهة وسائط متعددة على طراز علامة مميزة تنمو من أعلى وحدة التحكم.

كما توجد شاشة وسائط متعددة مقاس 10.1 بوصة أسفل لوحة العدادات، وشاشة أصغر مقاسها 8.6 بوصة تحتها تشكل مجموعة من أدوات التحكم الحساسة للمس للعديد من وظائف تكييف الهواء. وستأتي Q8 بشكل قياسي مع المصابيح الأمامية LED كما يمكن للمالكين أيضًا تنزيل تطبيق وإنشاء ما تسميه أودي “وظائف الإضاءة المختلفة” التي يمكنهم تجربتها من خارج السيارة.

مواصفات ومميزات أودى Q8 الجديدة

تأتي القدرة الديناميكية من خلال توجيه اختياري لجميع العجلات، مع تقسيم القيادة بين العجلات الأمامية والخلفية، وتوفير بعض القدرة على الطرق الوعرة من خلال خلوص أرضي يصل إلى 254 مم. وسيسمح نظام البطارية الذي تبلغ قدرته 48 فولت لـ Q8 بالعمل دون تشغيل المحرك.

تقدم اودي Q8 الجديدة رفاهيه مميزة جدا

كما يمكن لمفتاح السيارة الرقمي قفل أو إلغاء قفل السيارة، وبدء تشغيل المحرك باستخدام الهاتف الذكي بنظام Android. كما سيتم تخزين ما يصل إلى 400 ملف تعريف للسائق، يتم تنشيطهم عبر تطبيق الهاتف الذكي.

وتأتي السيارة بحساسات رادارية خمسة في Q8، وست كاميرات، و12 مستشعرًا بالموجات فوق الصوتية، وماسح ضوئي ليزري لرسم خريطة لموقف السيارات، ويقوم تلقائيا بركن السيارة في المرآب واخراجها منه أثناء انتظار السائق في الخارج.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق