اخبار مصريةسيارات جديدة

مواصفات وسعر شيرى تيجو Tiggo 4 الجديدة SUV – وبعض العيوب الموجودة بالسيارة

مواصفات وسعر شيرى تيجو Tiggo 4

 

 

أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو، وكلاء علامات هيونداي ومازدا وجيلي وباجاج وشيري في مصر، عن طرح شيري “تيجو Tiggo 4″ الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة.

 

مواصفات وسعر شيرى تيجو Tiggo 4

 

وقال وكيل شيري إن السيارة الجديدة التي تدخل السوق المحلي لأول مرة ستقدم بفئتين من التجهيزات، الأولى فئة “Baseline” ويبلغ سعرها الرسمي 349.900 جنيه.

أما الفئة الثانية الـ”highline” من السيارة الجديدة تيجو 4 والمزودة بفتحة سقف بانورامية ستباع بأسعار رسمية تبلغ 374.900 جنيه.

 

مواصفات وسعر شيرى تيجو 4 - تقرير شامل
مواصفات وسعر شيرى تيجو Tiggo 4 – تقرير شامل

المواصفات والاسعار الكامله لشيرى تيجو Tiggo 4

 

السيارة الجديدة يبلغ طولها 4,338 مم وعرضها 1,830 مم وارتفاعها 1,645 مم، وقاعدة عجلات 2,630 مم، ما يجعل مساحة التخزين “الشنطة” تصل إلى 1100 لتر في حالة طي المقاعد الخلفية.

ومن المقرر أن تقدم السيارة الجديدة في مصر شيرى تيجو 4 بمحرك سعة 1.5 لتر بقوة 145 حصان بسرعة قصوى 210 كم/س بنظام دفع أمامي، ويرتبط بناقل حركة DCT من 6 سرعات.

 

 

مواصفات وسعر شيرى تيجو Tiggo 4
مواصفات وسعر شيرى تيجو Tiggo 4

شيري تيجو 4 متاحة بنوعين من الإطارات، الأول مقاس 17 بوصة ويتوفر في فئة “Baseline” والثاني مقاس 18 بوصة ويتوفر بفئة “highline”.

 

وعن أنظمة الأمان بالسيارة شيرى تيجو 4 فهي متعددة وأبرزها الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، وستائر جانبية متاحة بالفئة الأعلى، ونظام فرامل ABS وتوزیع إلكترونى EBD للفرامل، ونظام تنبيه بموعد الصيانات الدورية، ونظام لمراقبة معدل استهلاك الوقود.

 

مواصفات وسعر شيرى تيجو Tiggo 4 – تقرير شامل

كما يتوفر بالسيارة برنامج توازن عند المرتفعات وفرامل يد كهربائية ودعائم بالأبواب ضد الصدمات الجانبية وكاميرا خلفية ونظام تحذير عند تخطي السرعات المقررة ومصابيح شبورة أمامية وخلفية وإمكانية التحكم في المصابيح الأمامية، ومفتاح ذكي.

وحرصت شيري على تزويد مقصورة سيارتها الجديدة  مواصفات وسعر شيرى تيجو Tiggo 4 بباقة متميزة من التجهيزات في مقدمتها نظام إدارة المحرك بدون مفتاح وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، ومقاعد وعجلة قيادة مكسوة بالجلد بـ(الفئة الأعلى)، وتكييف كهربائي، وإمكانية تعديل مقعد السائق في 6 اتجاهات بـ(الفئة القياسية) وتعديله كهربائيا بـ(الفئة الأعلى).

 

 

ولم تغفل الشركة الصينية عن تقديم باقة ترفيه متنوعة يتقدمها شاشة تحكم مقاس 9 بوصة، ونظام Mapping Mobile لعرض الهاتف على شاشة السيارة وUSB أمامي وخلفي، ونظام Bluetooth.

يذكر أن عائلة شيري في مصر تضم إلى جانب السيارة الجديدة سيارات “أريزو 5” وتتوفر بأسعار تبدأ من 271.900 وحتى 289.900 جنيه، و”إنفي” التي تباع بسعر رسمي 173.000 جنيه، بالإضافة إلى “تيجو” ويبلغ سعرها الرسمي 248.000 جنيهًا.

 

مواصفات وسعر شيرى تيجو Tiggo 4 بالكامل وبعض العيوب الموجوده بالسيارة

التصميم الخارجي

تأتي تيجو الجديدة بطابع أكثر شراسة عن الجيل السابق، بمصابيحها المنقسمة إلى جزئين بشكل انسيابي ليتماشى مع شبكة التهوية العريضة التي تتوسطها علامة شيري.

كما زودت مقدمة السيارة بتطعيمات الكروم الممتدة بطول الصادم الأمامي لتكتمل مع مقدمة السيارة.

حرص المصمم الصيني على تقديم كل جديد في تيجو 4، فمنح السيارة جوانبًا مجسمة شملت جميع الأبواب، واكتملت الصورة الرياضية بإطارات رياضية مقاس 17 و 18 بوصة.

 

التصميم الداخلي والمساحات – مواصفات وسعر شيرى تيجو Tiggo 4

تتمتع تيجو الجديدة بمساحات داخلية كبيرة توفر الراحة للركاب، بينما حصلت على مساحة تخزين خلفية متوسطة تتبلغ 340 لترًا، وزودت تيجو 4 بباقة من الكماليات، يأتي في مقدمها المقاعد المكسوة بالجلد القابلة للتعديل والتي يمكن التحكم بها آليًا، في أكثر من اتجاه.

كما زودت تيجو4 بشاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة، وزر إيقاف وتشغيل المحرك، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، وإمكانية توصيل الهواتف الذكية عن طريق البلوتوث، ومكيف هواء بخاصية التحكم الالكتروني، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الهاتف من خلال شاشة السيارة، وخاصية للتذكير بمواعيد الصيانة، ومخرجين لتوصيل USB، وغيرها من الكماليات.

في المجمل تميز تصميم مقصورة شيري تيجو 4 بالعصرية والانسيابية، إلى جانب استخدام الشركة المصنعة لخامات جيدة نسبيًا.

وسائل الأمان

تقدم السيارة في مصر بعدد من أنظمة الأمان والسلامة، من بينها نظام TCS للتحكم في قوة الجر ونظام فرامل EBA وفرامل ABS مضادة للانغلاق وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD ونظام HSAC للتحكم في السيارة عند المنحدرات، فرامل يد كهربائية، فضلًا عن وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي.

المحرك والأداء

تيجو 4 تستمد قوتها من محرك توربيني رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات بتقنية DCT، بقوة 145 حصانا، وتتمكن السيارة من الوصول إلي سرعة قصوي تصل إلي 210 كم/س ويصل متوسط استهلاكها للوقود إلى 7.4 لتر لكم 100 كيلو متر.

تجربة القيادة

برغم الصعوبات والتحديات التي شهدتها حلبة التجارب “أوتو فروم”، استطاعت تيجو 4 أن تحقق أداءًا جيدًا خاصة مع التسارع.

ومع السرعات العالية والتحدي في المنحنيات، تمكنت السيارة من اجتياز اختبار الثبات، ومنظومة الفرامل.

تيجو الجديدة ستنافس بقوة في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في السوق المصري.

الصيانة الضمان

يقدم الوكيل الحصري لسيارات شيري في مصر جي بي غبور أوتو لمالكي سيارات “تيجو 4” صيانة مجانية كاملة لمدة خمس سنوات أو 100 ألف كم أيهما أقرب، ويشمل العرض قطع الغيار والمصنعية والزيوت.


بعض عيوب شيرى تيجو Tiggo 4 من الملاك

استهلاك البنزين
اشتكى بعض مستخدمى السيارة شيرى تيجو من أستهلاكها العالى
للبنزين خاصة فى الطرق المزدحمة فلا تعد من السيارات الأقتصادية
الموفرة فى البنزين .

أبواب السيارة
من أبرز عيوب شيرى تيجو هو أنك ستجد صعوبة فى قفل الأبواب
وهذا ما أكده معظم مستخدمى السيارة وقالوا انهم يتعاملون بحدة حتى
يستطيعوا أن يغلقوا الأبواب .

 

الفرامل
من أخطر العيوب الفنية والصناعية لشيرى تيجو ظهرت فى الفرامل
حيث اشتكى مستخدمى السيارة من التيل والطنابير الخاصة بفرامل
السيارة وصوتها المرتفع.

الكاوتش الأستبن
كما هو معروف ان شيرى تيجو يوجد فى تصميمها الخلفى غطاء
للكاوتش الأستبن ويظهر بشكل واضح وبارز مما يجعله أول من
يتعرض للأحتكاك عند أى اصطدام وليس الاكصدام لذلك يجب
الأنتباه خاصة عند الركن حتى لا تعرض غطاء الأستبن للتجريح
والأحتكاك

 

اقرأ ايضا :

– مقارنه بين “بريليانس V5 – شيري تيجو – شانجان Cs35 ” .. المحرك والمميزات والعيوب والاعتمادية والثبات

– سيات تطلق ايقونتها Arona ارونا الجديدة في “أوتوماك فورميلا” مصر 2018

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “مواصفات وسعر شيرى تيجو Tiggo 4 الجديدة SUV – وبعض العيوب الموجودة بالسيارة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق