معلومات تهمك

معلومات تهمك..أفضل 10 نصائح يجب أن تعرفها قبل شراء بطاريه جديدة لسيارتك

شراء بطارية جديدة لسيارتك قرار محير فالأسماء التجارية متعددة ولا توجد توصيات محددة بشأن الاسم التجاري المفضل بالنسبة لنوع السيارة.

هناك مجموعة من الوصايا التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء البطارية من أجل ضمان عمر أطول للبطارية وكفاءة أعلى في الأداء وحتى لا تتعرض لمواقف ستسبب لك الكثر من الإزعاج حتى لا تفاجأ بعدم قدرة البطارية على تشغيل السيارة في الصباح.

كفاءه البطاريه :

لابد من التفكير في شراء البطارية الجديدة قبل انتهاء العمر الافتراضي للبطارية القديمة بوقت كاف حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح وشراء البطارية الأنسب من حيث السعر.

 

سعر البطاريه:

 

السؤال عن السعر مهم ولكنه ليس أهم مؤشر لأنه في حالة تلف البطارية القديمة وعدم قدرتها على تشغيل السيارة ستجد نفسك مضطرا لشراء البطارية الجديدة من أقرب متجر ومن النوعية المتوفرة الأمر الذي يعني احتمال التعرض لمشكلاتعديدة في المستقبل فالسعر يصبح مناسبا مدام هو للنوعية الأصلح لسيارتك.

اختيار مركز الصيانة:

ثالث الوصايا هى تجنب المحال ومراكز الصيانة التي لا تتمتع بإقبال كبير من العملاء لأن معنى ذلك أن البطاريات لديهم تكون غير حديثة الإنتاج. وهو ما سوف يؤثر فى المواد الكيماوية التي تتكون منها البطارية تتأثر بعامل الزمن حتى لو لم يتم تركيبها

 

تاريخ الصلاحية:

يجب معرفة تاريخ إنتاج البطارية قبل اتخاذ قرار الشراء والافضلية دائما للأحدث إنتاجا ويفضل عدم شراء أي بطارية مضى على إنتاجها اكثر من ستة أشهر.

المساحة المتاحة بالسيارة:

الاهتمام بالحصول على البطارية التي يتناسب حجمها مع الجزء المخصص لها في السيارة حيث ان الحجم غير الملائم يجعلها غير مستقرة في مكانها الأمر الذي يقلص عمرها الافتراضي.

القدرة الاحتياطية:

معرفة القدرة الاحتياطية للبطارية مهم لأنها تدل على المسافة أو الفترة التي يمكن للبطارية تسيير السيارة بمفردها دون إعادة شحنها آليا عند حدوث عطل مفاجئ في مولد الكهرباء (الدينامو) في السيارة، ويمكن التعرفعليها من الكتيب المرفق معها ولا توجد على الملصق الموجود على جانب البطارية.

الضمان:

كلما كانت البطارية جيدة الصنع قدمت الشركة المنتجة فترة ضمان أكبر.

خدمة ما بعد البيع:

لابد من التأكد عن استلامك البطارية من مكان معروف لان خدمة ما بعد البيع حيوية جدا بالنسبة للبطارية التي قد تكتشف بعد شرائها عدم كفاءتها أو وجود عيب صناعي بها. وعادة تقدم الشركة المنتجة نوعين من الضمان الأول.

حق الاستبدال:

حق العميل في استبدال البطارية بالكامل إذا ثبت عدم كفاءتها خلال فترة تتراوح بين ثلاثة أشهر وسنه والثاني ضمان الصيانة والإصلاح المجاني وعادة ما تكون أطول من الأولى.

قدرة البطارية:

شراء بطارية ذات قدرة أقل من القدرة المطلوبة للسيارة يعني استهلاكها سريعا وبالطبع هناك تأثير على كفاءة عمل المحرك. أما شراء بطارية ذات قدرة أعلى من المطلوب فهو ليس له مبرر .

 

وأخيرا لا تنجرف نحو إلحاح البائع فقد تجد البائع يحاول إقناعك بشراء بطارية ذات عمر افتراضي أطول وبسعر يبلغ ضعف سعر البطارية العادية فاختار البطارية العادية على أساس أن شراء بطاريتين خلال أربع سنوات مثلا بنفس سعر بطارية واحدة يقال أنها تستطيع العمل لمدة أربع سنوات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق