اخبار مصرية

أمجد الفقي: احذروا خدعة “مزاد الجمعة” الإلكتروني على السيارات

مزاد الجمعه الالكترونى

حذر أمجد الفقي خبير مبيعات السيارات، من المزاد المزمع عقده اليوم الجمعة لبيع سيارات جديدة بالتقسيط، مرجحا أن تكون خدعة للاستيلاء على أموال المواطنين المشاركين.

 

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن أول مايثير الشك هو أن المزاد يبيع سيارات جديدة، ما يعني أن أسعارها محددة ومعروفة وبالتالي ليس للمزايدة مكان، كذلك فإن هذه السيارات بدون مقدم أو حتى فوائد، حيث تتم المزايدة بحسب الإعلان على عدد الأقساط وهو أمر غير منطقي.

 

 

وِأشار إلى أن الصفحة تطلب 750 جنيه للمشاركة في هذا المزاد، أي أن 1000 مشترك فقط يدفعون 750 ألف جنيه، مؤكدا أنه لايوجد أي رقابة على هذه الأموال.

 

 

 

مزاد الجمعه الالكترونى
مزاد الجمعه الالكترونى

وقال الخبير القانوني محمد كارم، المزاد المزمع عقده اليوم الجمعة لبيع سيارات جديدة بالتقسيط، يشوبه الكثير من المشكلات القانونية التي قد تصل إلى جرائم الأموال العامة.

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، أن المسابقة غير خاضعة لأي جهة تحمي المشاركين فيها، كما أنها ليست مزادا علينا، حيث يلزم القانون أصحاب المزادات العلنية  بتواجد الأشخاص فعليا في مكان واحد، كما أنه لا يتوفر  معاينة البضاعة قبل الشراء، والحد الأقصى للثمن يحدده خبير مثمن.

أما ما تقوم الصفحة بجمعه من أموال بنحو 750 جنيه على كل طلب فيدخل  في اختصاص الأموال العامة لأنه جمع أموالا بدون مصوغ قانوني.

أيضا جهاز حماية المستهلك الذي يراقب المسابقات غائب هنا تماما.

ونصح كارم المواطنين ضرورة التبلغ عن الصفحات ده في مباحث الانترنت.

 

اقرا ايضا :

 

بالاسعار افضل 5 سيارات فى سوق المستعمل فى مصر من حيث الانتشار

رئيس رابطة تجار السيارات يضع روشتة للمقبلين على شراء سيارة كهربائية.. ويحذر من البطاريات

 

 

المصدر: الاهرام اوتو

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق