اخبار السياراتاخبار مصرية

محافظ البنك المركزي يتوعد بغرامة علي معارض بيع السيارات بسبب التعامل “الكاش” ورد رابطة التجار

أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزى، أنه سيتم فرض غرامات على معارض بيع السيارات التى تقوم بعمليات بيع نقدى “كاش” وفقا لبرنامج الشمول المالى، موضحا أنه لن يتم التعامل “الكاش”، ويجب على معارض السيارات أن يتوفر لديها حساب بنكى يتم من خلاله تسليم الأموال وتحوليها إلكترونيا، مشيراً إلى إنه تم إزاحة جميع الأعباء المالية على الشركات والأفراد فى القطر المصرى لمدة 6 أشهر.

وأضاف “عامر”، أن تريليون و800 مليار جنيه قيمة الأقساط المستحقة على مدار 6 أشهر القادمة تم تأجيلها، لافتا إلى أن هذا يمنح الشركات سيولة لمواصلة عملها.

وتابع عامر أنه تم تخفيض الفوائد على المقترضين من الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة بنسبة 3% موضحا أن هذا يقلل تكلفة الاقتراض.

وأشار إلى أن كل قروض الأفراد البالغة 400 مليار جنيه تم تأجيلها بفوائدها لمدة 6 أشهر وكذلك بطاقات الائتمان، وكذلك كل قروض القطاع العام البالغة 600 مليار جنيه تم تأجيلها كما تم تأجيل قروض القطاع الخاصة للمدة ذاتها والبالغة 800 مليار جنيه.  

معارض بيع السيارات

تعرف على رد فعل رابطة تجار السيارات على غرامات “المركزي” للتعامل “الكاش”

اقرا ايضا .. هل ترتفع أسعار السيارات في مصر بسبب أزمة كورونا؟.. خبراء يجيبون

قال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، إن فرض غرامات على معارض بيع السيارات التى تقوم بعمليات بيع نقدى “كاش” وفقا لبرنامج الشمول المالى، يأتي ضمن قانون البنك المركزي الذي تجرى مراجعته حالياً بمجلس النواب.

أكد “زيتون”، أن القانون لم يتم إقراره حتى الآن، ولم يتم إخطار تجار السيارات رسمياً بتطبيق غرامات على البيع “الكاش”.

صرح بأن قانون “المركزي” الجديد، يهدف إلى خفض الاستخدام المادى للنقود، وتعزيز الشمول المالى والعمل على توسيع قاعدة المستفيدين من الخدمات المصرفية، موضحاً أنه نظام معمول به في غالبية دول العالم.

أضاف عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، أن رابطة تجار السيارات، ملتزمة بتطبيق القانون الجديد فور تطبيقه، لافتاً إلى أن جميع معارض السيارات لها بالفعل حسابات بنكية، وبالتالي لا يوجد أي عقبات أمامها للالتزام بتطبيق القانون الجديد. 

وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزى، قد صرح منذ قليل بأنه سيتم فرض غرامات على معارض بيع السيارات التى تقوم بعمليات بيع نقدى “كاش” وفقا لبرنامج الشمول المالى، موضحا أنه لن يتم التعامل “الكاش”، ويجب على معارض السيارات أن يتوفر لديها حساب بنكى يتم من خلاله تسليم الأموال وتحوليها إلكترونيا.  

المصدر.. مارشدير

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق