اخبار مصرية

للوكلاء .. العميل فعلياً ينتظر مزيدا من التخفيض فى اسعار السيارات .. واستطلاع راى عن الاسعار

اجرىت الصفحه الرسمية لموقع جيكس كارز استطلاع راى عن اسعار السيارات فى مصر ومنذ صدور القرار  هناك ارتباك كبير فى السوق بالنسبه للاسعار المعلنه من خلال الوكلاء والتى كانت غير مرضيه لكافه العملاء.

وبدات حمله خليها تصدى بالانتشار والتوسع على مواقع التواصل الاجتماعى وبدات فعلا المقاطعات لإجبار الوكلاء على تقليص هوامش أرباحهم.

وألقت الأزمة بظلالها على ميناء الإسكندرية، الذي يستقبل نحو 70% من السيارات الواردة إلى مصر سنويا، بعدما تباطأ المستوردين في إخراج السيارات من ساحات التخزين والدوائر الجمركية، لانخفاض الطلب عليها بفعل حملات المقاطعة.

 

حملات مقطاعه شراء السيارات

وبحلول فبراير الجاري، شهدت أزمة تكدس السيارات المستوردة بساحات التخزين وأرصفة ميناء الإسكندرية انفراجة كبيرة، وذلك بعد إنهاء المستوردين للإجراءات الجمركية ونقل آلاف الحافلات إلى خارج الميناء على مدار الأيام الماضية ولكن اكد رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، انتهاء أزمة تكدس السيارات بالميناء إلى ما يتكبده المستوردين من مبالغ مالية نظير “تخزين السيارات” بالساحات والدوائر الجمركية بالميناءز

وكانت نتيجه استطلاع الراى ان هناك النسبه الاكبر كان رايها “ان الاسعار لسه هتنزل تانى” بنسبه 86% ، اما النسبه الاقل بفارق كبير وهى 18% تقول ان الاسعار ستظل على ما هى عليه الان ولن تنخفض مرة اخرى.

استطلاع راى عن اسعار السيارات فى مصر 2019
استطلاع راى عن اسعار السيارات فى مصر 2019

رأى بعض الوكلاء فى حملات مقاطع شراء السيارات :

أنه بعد تخفيض الوكلاء لأسعار سياراتهم والإعلان عنها طبقًا للاتفاقية وبنفس نسب التخفيض فليس هناك سبب حاليًا لحدوث انخفاض جديد فى أسعار السيارات إلا إذا تغير أحد عناصر التكلفة الاستيرادية، التي على رأسها سعر العملة، منوهًا إلى أن مثل هذه الملابسات التى أدت إلى ارتباك الأسواق و تردد العملاء عن الشراء، في طريقها للنزول خلال فترة قصيرة وعودة الثقة في قطاع السيارات بإذن الله متمنيًا لسوق السيارات بصفة خاصة والاقتصاد المصري بشكل عام الازدهار والتقدم في ظل قيادتنا الرشيدة والتي لا تتوانى عن دعم الاستثمار المحلي و الأجنبي.

وردا على كل من يعارض حمله خليها تصدى زيرو جمارك ،نحن نطالب فقط بالبيع بالسعر العادل واستيراد لسيارات بمواصفات امان وجودة عاليه ورغم كل ما يدور حول السوق وحاله الركود الشديد التى يمر الا ان المنضمين لخليها تصدى ترتفع اعدادهم يوم عن يوم بفارق كبير.

 

وكان رأى محمود حماد نائب رئيس رابطة تجار السيارات ،أن جشع الوكلاء يعتبر السبب الرئيسي فى المعاناة التى تشهدها سوق السيارات مما أدى إلى إحجام المستهلكين عن الشراء على خلفية تدنى الخصومات السعرية التى اعلنتها عقب تطبيق الاعفاءات الجمركية خلال الثلاثة أسابيع المقبلة، مؤكدًا أن تلك التخفيضات كشفت عن جشع وكلاء “السيارات الاوروبية” بزيادة هوامش أرباحهم عن مستوى 25%.

 

 

وأكد أن المستهلك وتاجر التجزئة يعتبران الخاسر الاكبر من سياسات الوكلاء من خلال تعظيم هوامش ربحيتهم واحتكارهم منتج بعينه على حد تقديرة، موضحا أن ربحية تاجر التجزئة تبلغ 1% فقط فى السيارة الواحدة.

يجب ان يكون هناك حل جذرى اما بجلسه اصحاب التوكيلات مع بعضهم البعض ويضعون حلولا لما يحدث فى السوق لان هذا اذا استمر سيوثر بالسلب على حجم استثمارتهم واعمالهم بشكل عام وسوق تجارة السيارات له ثقل كبير فى توازن الاقتصاد المصرى.

 

اقرا ايضا:

منتصر زيتون .. فتح باب استيراد السيارات المستعمله يضغط على الوكلاء للبيع بأسعار مناسبة

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق