معلومات تهمك

بيريللي تحذر “لحام الخابور” يدمر هيكل الاطارات

بيريللي تحذر من لحام "الخابور" وأضراره على الإطارات

بيريللى لاطارات السيارات تنصح عملائها بعد استخدام لحام الاطارات الذى يدعى فى لدى اصحاب محلات تصليح الكاوتش “الخابور” واصبح مصطلحا دارجاً بين اصحاب السيارات، الا ان المعنى الحقيقى للخابور “شجر له زهر أصفر جيد الرائحة” ومعنى اخر “نهر طوله 320 كم ينبع من جنوب تركيا” والمعنى الثالث للخابور هو قطعه من المطاط توضع فى الحائط لتثبيت المسامير فى الحائط.

لحام الخابور بالفعل وبتجارب حقيقه يسبب ضراراَ كبير على هيكل اطارات السيارات وتؤدى لتلفه وتقليل عمره الافتراضى حيث ان الخابور عندما يوضع مكان الثقب فانه يتسبب فى قطع الاسلاك الداخليه للاطار وتؤدي لتلفه وقد تؤدى لإنفجاره في أي لحظة.

ومن المعروف ان هذه الطريقه فى لحام الكاوتش طريقه اثتثنائيه من الاصل وتستخدم فى حالات الطوارئ فقط ،حيث اذا كان صاحب السياره على سفر ولا يوجد امامه حل غير ذلك فهذا من الطبيعى ليكمل رحلته الى ان يصل لاقرب مكان لتصليح الثقوب باستخدام الكوى او اللحام البارد لانه افضل بكثير كم لحام الخابور.

لحام اطارات السيارات بالخابور
لحام اطارات السيارات بالخابور

ولكن الغريب أن هذه باتت طريقة شعبية جدًا ومستخدمة لدى كل ورش ومحلات الاطارات حيث يتفنن العاملون في هذه الورش في استخدام طريقة لحام الخابور وحتى في المراكز الموجودة في محطات الوقود الكبيرة، ولكن مشكلة لحام الخابور أن يتسبب في قطع في الأسلاك الداخلية التي يتكون منها الاطار وبالتالي يؤثر علي بنية الاطار وسلامته هيكله وقد يقود لانفجاره.

وأكدت تقارير عديدة أن الحل الوحيد هو اللحام على البارد أو الساخن ولأن الخابور مجرد حل مؤقت يمثل جسم غير معتاد في الكاوتش وكلما تواجدت خوابير أكثر في الاطار أصبح أضعف وأسهل في الانفجار، كما قال خبراء في الاطارات أن لحام الخابور يولد مشكلات عديدة منها حدوث تسريب للهواء منه وتقليل عمر الاطار وتلفه سريعًا.

متوسط اسعار لحام اطارات السيارت فى مصر

لحام الخابور 10 جنيه للثقب الواحد

لحام الكوى من 15 الى 25 للثقب الواحد

 

شاهد ايضا :

أسعار بطاريات السيارات لا مثيل لها من قبل.. تعرف على الاسعار الجديده

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق