السيارات الرياضية

فيتيل يحرز مركز الانطلاق الأول بسباق فورمولا1- الألماني

فورمولا1-

ملك سيبستيان فيتيل سائق فريق فيراري فرصة ذهبية لتوسيع صدارته لفئة السائقين ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- غدا الأحد عندما ينطلق من مركز الانطلاق الأول في سبقا الجائزة الكبرى الألماني.

تواجد فيتيل في مركز الانطلاق الأول ليس فقط ما يجعله في موقف ممتاز لتحقيق الانتصار في هوكنهايم، بل يساعده أيضا انطلاق لويس هاميلتون منافسه الرئيسي على اللقب من مركز متأخر بعدما تعرض فريقه مرسيدس عطل فني في التجارب.

وسجل فيتيل، الذي يتصدر فئة السائقين بفارق ثماني نقاط عن هاميلتون، أسرع زمن حيث حقق دقيقة و212ر11 ثانية حول المضمار البالغ طوله 574ر4 كيلومترا ليتفوق على فالتيري بوتاس سائق مرسيدس وكيني رايكونين سائق فيراري.

تجدر الإشارة إلى أن فيتيل سينطلق من مركز الانطلاق الأول للمرة الـ55 في مسيرته.

واضطر هاميلتون لإيقاف سيارته بسبب مشكلة هيدروليكية قبل نهاية التجربة الأولى وسيبدأ من مركز الانطلاق الرابع عشر في الوقت الذي لم ينافس فيه دانييل ريتشاردو في التجربة الثانية، مفضلا الحفاظ على إطاراته سيارته بسبب العقوبات المفروضة على أجزاء المحرك الجديدة التي سوف تجبره على الانطلاق من المؤخرة.

وعانى فريق مرسيدس مع السيارة ومشاكل تقنية في السباقين الماضيين، وخسر هاميلتون صدارته على اللقب لفيتيل.

وأكد على توقعيه عقد جديد مع الفريق يوم الخميس الماضي ولكن الأجواء في الفريق ستتأذى من ضربة ذاتية أخرى.

وقال هاميلتون لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي):” بالتأكيد ه9ذا شيئا صعبا، ولكن مثل هذه الأشياء تحدث وكل ما يمكن أن تفعله هو محاولة تجميع أفكارك وأن تعيش للقتال في يوم آخر”.

وأضاف :”متأكد أنني سأعبر للحصول على بعض النقاط، ولكن إلى أين لا اعلم”.

واستبعد هاميلتون أن يكون الخطأ الذي ارتكبته في المنعطف الاول قد تسبب في المشكلة ولكنه قال أن المشكلة حدثت قبل هذا.

على العكس، يعيش فريق فيراري فترة جيدة. لم يفز فيتيل بأي سباق في هوكنهايم حيث جاء فوزه الوحيد بسباق جائزة كبرى في ألمانيا جاء في نورنبرج في 2013 ولكن لديه فرصة عظيمة لتغيير هذا.

وقال فيتيل :” شكرا للجماهير، كان من الرائع رؤية العديد من أعلام فيراري وألمانيا”.

وقام بوتاس بوضع فيتيل تحت ضغط طبير في اللفة الاخيرة ولكن فيتيل رد بقوة ليحصد مركز الانطلاق الأول بفارق 204ر0 ثانية.

وأكمل كل من ماكس فيرستابين (ريد بول) وكيفين ماجنوسين وروماين جروسيان (هاس) ونيكو هولكنبرج وكارلوس ساينز (رينو) وتشارلز ليكريلك (ساوبر) وسيريجو بيريز (فروس إنديا) المراكز العشر الأولى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق