السيارات الكهربائية فى مصر

فولكس فاجن تؤكد انتهاء عصر بيتل وعدم تقديم نسخة كهربائية

فولكس فاجن الكهربائية

في وقت ما خلال العام الحالي، من المقرر أن تكشف فولكس فاجن الستار عن اول سياراتها الكهربائية الجديدة كليًا التي تأتي بعلامة ID، وأول هذه السيارات ستكون هاتشباك يتبعها كروس أوفر وبعدها فان فولكس فاجن الشهيرة التي تعتمد على الموديل التجريبي ID Buzz.

ولكن ماذا عن السيارة الأيقونية لفولكس فاجن، بيتل؟

وهل سيتغير المشهد ويقدم لها بديل قبل خروجها من الخدمة؟

 

 

وقد ذكرت تقارير مؤخرًا أن الرئيس التنفيذي للشركة هربرت دييس قال أنه لا توجد خطط فورية لإعادة بيتل كسيارة كهربائية. وأضاف دييس “علينا أن نكون أكثر عاطفية، ولكن أعتقد أنه لا يمكننا تغطية تشكيلة فولكس فاجن التاريخية من خلال السيارات الكهربائية، ولا يجب علينا ذلك”.

وهذا يعني أن فان فولكس فاجن القديمة الكلاسيكية ستكون مجهزة كهربائيًا وجيدة بما فيه الكفاية وتغني عن تقديم سيارة قديمة في صورة كهربائية مثل بيتل. وتسببت انخفاض مبيعات بيتل في اعلان الشركة وقف انتاجها وليست المشكلة في كون السيارة سيئة الحافلة، ولكن المستهلكين هم من فقدوا اهتمامهم بالسيارات الكوبيه والسيارات المكشوفة وبالنسبة للسيارات المكشوفة فهناك شريحة بسيطة تبحث عنها ولكن موديلها الاستثنائي الأكثر أهمية هو مازدا MX-5 مياتا.

 

ولم تخدم بيتل التي استندت للجيل السابق من قاعدة انتاج جولف أهداف فولكس فاجن من حيث المبيعات، ولكنها خدمت فقط فكرة الحنين إلى الماضي، وحتى هذه المهمة تم اعطائها للسيارة الفان الشهيرة من فولكس فاجن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق