معلومات تهمك

افحص هذه الاجزاء فى سيارتك قبل دخول الشتاء

يحل فصل الشتاء على المنطقه العربيه والشرق الاوسط خلال عده اسابيع قليله، وفى هذا الفصل بالتحديد تكثر اعطال السيارات نظرًا لبرودة الطقس التي تؤثر على عوامل السيارة الحيوية والميكانيكية ، غير ان مياه الامطار تؤثر على الهيكل الخارجى للسياره وتتسب فى العديد من الاعطال التى تحدث لسيارتك.

فى هذا التقرير سوف نعطيك بعض النصائح الهامه جدا لتجهيز سيارتك لاستقبال فصل الشتاء وكيفيه فحص السياره والاجزاء التى يمكن ان تتوقف بشكل مفاجى او تتعطل اثناء السير وتفادى جزء كبير جدا من هذه الاعطال، ويقدم خبراء السيارات بنادي ADAC ونادي AvD والهيئة الفنية TÜV هذه النصائح لنا.

افحص هذه الاجزاء فى سيارتك قبل دخول الشتاء !!

أولًا: الفرامل

يجب عليك ان تتاكد بشكل كبير جدا من سلامه فرامل السياره لانها اهم جزء فى السياره عند سقوط الامطار ،حيث ان التوقف على الطرق المبتله بمياه المطر تحتاج الى مسافه اطول وفرامل امنه.

ويمكنك فحص الفرامل عن طريق تجربتها على طرق سريعه والكشف عن مدى فاعليه ادائها، وتجربتها على طرق غير سويه حيث ان هذه الطرق تكشف كل ما فى السياره من اصوات غريبه او صفير فى الفرامل واذا حدث ذلك يحب عليك التوجه للفنى وحل المشكله.

ثانيًا: بطاريات السياره

بعض السيارات تستخدم انوع البطاريات الجافه والبطاريات السائله والنوعين يحتاجون الى فحص عند دخول فصل الشتاء،وتعد البطاريات السائله اكثر تعرضا للعطل وتأثراً بحاله الجو ،لذلك يجب علىك فحص بطاريتك واعادة ملئها بالماء المقطر والتاكد من قوة شحنها،اما البطاريات الجافه عليك التاكد فقط من اعاده شحنها اذا لزم الامر بعد الفحص وتبين ان شحنها منخفض لانها اقل عرضه للاعطال بكثير عن السائله.

 

ثالثًا: الإطارات

الإطارات من الأجزاء الهامة والحساسة للغاية أثناء فصل الشتاء، فكلما كانت بحالة جيدة وعمق المداس بها مناسبًا لحالة الطريق والجو، كان تماسك السيارة عند الكبح أفضل، وينصح الخبراء ألا يقل عمق المداس عن 4 ملم، كما ينصحون باستخدام الإطارات الشتوية المخصصة للطرق الزلقة والموحلة.

رابعًا: الأضواء

فى فصل الشتاء عليك فحص سيارتك واضواء السياره بالكامل حتى تتمكن من رؤيه الطريق على بعد معقول فى وقت الشبورة ، يجب على السائق فحص وظيفة جميع لمبات السيارة والتأكد من عملها بكفاءة وتغيير المتضرر، بما في ذلك كشافات الضباب، مع مراعاة أن تكون جميع العواكس والأغطية الزجاجية للمبات شفافة ونظيفة، ويمكنك ايضا تزويد قوة اضاءه لمبات الكشافات .

خامسًا: المساحات

التأكد من صلاحية شفرات المساحات المطاطية من الأمور الهامة كذلك، حيث أن خروجها عن العمل بشكل جيد يؤثر على مستوى رؤسة السائق أثناء السير تحت الأمطار

 

هذه النصائح تهم كل مالك سياره اثناء فصل الشتاء وفحص السياره من المور المهمه جدا التى لا يجب ان نغفل عنها لسلامتنا ولسلامه المتواجدين معنا فى السياره.

 

شاهد ايضا:

20 معلومة تجعلك سائق محترف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “افحص هذه الاجزاء فى سيارتك قبل دخول الشتاء”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق