اخبار عربية

شيفرولية الشرق الاوسط ترد على هاشتاج “أثناء_القيادة” بحملة توعية بعنوان “AlertTags”

حمله AlertTags"شيفروليه

دشنت شركة شيفرولية الشرق الأوسط حملة توعية بعنوان “AlertTags” بهدف الحد من مخاطر هاشتاج “أثناء_القيادة” الذي يشجع قائدي السيارات على نشر مقاطع فيديو مصورة لهم أثناء قيادة السيارات.

 

وقالت شيفرولية، في بيان لها، إن مسئوليتها الاجتماعية تجاه مجتمع القيادة دفعها إلى تدشين الحملة لمناهضة “الهاشتاج” المذكور بعد انتشاره بشكل كبير في أوساط مرتادي وسائل التواصل الاجتماعي وبات يشكل خطرًا على المجتمع بأثره.

 

وأكدت الشركة أنها ستستخدم قوة وسائل التواصل الاجتماعي لتعكس التأثير السلبي الذي خلفه هاشتاج “أثناء_القيادة” أو “whiledriving” من خلال إغراق موقع “إنستجرام” بهاشتاجات مماثلة ولكنها تشجع على القيادة الآمنة.

 

وتقول مولي بيك، الرئيس التنفيذي للتسويق في جنرال موتورز الشرق الأوسط، إن الشركة عمدت إلى توفير كافة وسائل الأمان للمجتمع بدءًا من أنظمة السلامة بسيارات شيفرولية، ووصولًا إلى مبادرات السلامة التي تهدف للحد من الاستخدام غير الآمن للتكنولوجيا الحديثة.

 

وأضافت بيك إن حملة “AlertTags” مدعومة بكل طاقات شيفرولية المتاحة، ومن خلالها يمكن التواصل مع السائقين المتهورين لتوعيتهم بشكل مباشر بمخاطر ما يقومون به، مشيرة إلى أن هاشتاجات الحملة ستظهر لمستخدمي هاشتاج “أثناء_القيادة” في اللحظة التي يبثون فيها مقاطعهم، وذلك بهدف التأثير في قراراتهم وإثنائهم عن السلبيات التي يتبعونها.

وتسعى شيفرولية الشرق الأوسط من خلال حملتها للحد من أعداد الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق، والتي تشير الإحصائيات أن نحو 50% من الحوادث سببها الرئيسي تشتت انتباه السائقين نتيجة استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة.

وتفيد التقارير بأن قرابة 74% من السائقين يستخدمون هواتفهم أثناء القيادة، سواء لإجراء مكالمات هاتفية أو تصفح وسائل التواصل الاجتماعي وكتابة الرسائل النصية، وكذلك تصوير مقاطع الفيديو أثناء السير.

يذكر أن إحصائية صادرة عن منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن أكثر من مليون شخص يفقدون حياتهم سنويًا جراء حوادث السير، فيما تعيش ملايين أخرى بإصابات مستديمة نتيجة حوادث الطرق.

 

تابع ايضا من اخبار السيارات فى مصر:

بدء التواجد الفعلى لـ”ميتسوبيشي اكليبس كروس الجديدة 2018″ لدى كبار الموزعين والتجار

الوسوم
اظهر المزيد

Shaimaa Ali

اعشق السيارات لذا قررت الكتابه فى المحتوى الخاص بالسيارات الذى يقدمه موقع جيكس كارز وافادة جميع المهتمين بالسيارات فى مصر والوطن العربى وكنت مدير لمواقع الكترونيه عديده خاصه بالسيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق