اخبار مصرية

رئيس قطاع المبيعات والتسويق: تحرير الدولار الجمركى يربك خطط «المنصور »

شركة المنصور للسيارات

أكد لطفى منصور، رئيس قطاع المبيعات والتسويق فى شركة المنصور للسيارات، وكلاء شيفروليه وأوبل و «mg» ، أن تداعيات قرار تحرير الدولار الجمركى أربكت الخطط التسويقية «للمنصور» التى تم إعدادها للسنوات الخمس المقبلة .

 

يذكر أن وزارة المالية أعلنت مطلع الشهر الحالى، عن تحرير أسعار الدولار الجمركى على السلع الترفيهية ومن بينها «السيارات»، ليلامس مستوى أسعار الصرف بالبنك المركزى، ليصل إلى 17.9 جنيه مقابل 16 جنيهًا .

 

 

وأشار إلى أن شركة المنصور للسيارات قررت عدم تحريك أسعار طرازات «أوبل» عقب تحرير أسعار الدولار الجمركى؛ إلا بعد إيضاح الرؤية المتعلقة بالقرارات الجديدة التى سيتم تطبيقهاعلى السيارات أوائل 2019 ومنها «تطبيق الإعفاءات الجمركية الكاملة على السيارات الأوروبية المنشأ مطلع العام المقبل .

 

 

وأضاف أن شركته قررت رد الفروقات التى قد تطرأ على أسعار طرازات «أوبل» للمستهلكين المتوقفين على الشراء على خلفية تطبيق الإعفاءات الجمركية الكاملة على السيارات الأوروبية أوائل 2019؛ بهدف تحفيز الطلب وتنشيط المبيعات .

 

 

وفيما يتعلق بتوقعات سوق السيارات خلال 2019، أكد أن الغموض لايزال يسيطر على القطاع بسبب التكهنات التى تشير باحتمالية صدور قرارات قد تحمل الشركات أعباء إضافية .

 

 

يشار إلى أن شركة المنصور للسيارات تستحوذ على حصة سوقية %12 بإجمالى 13 ألفا و402 وحدة من إجمالى مبيعات سيارات الركوب خلال الـ 11 شهرا الأولى من العام الحالى.

 

شركة المنصور للسيارات
شركة المنصور للسيارات

وحسب الإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، سجل إجمالى مبيعات شيفروليه 9 آلاف و339 مركبة، و«أوبل» 4 آلاف و63 وحدة خلال الفترة نفسها.

 

اقرا ايضا : 

 

انخفاض أسعار السيارات ” قادم بالتاكيد ” بشهادة ثلاثة خبراء فى مجال السيارات فى مصر

من ارخص 5 سيارات مستعمله فى مصر ارخصهم 45 الف جنية

الوسوم
اظهر المزيد

Hager Hamada

باحثة وكاتبه فى مجال السيارات بمختلف الجوانب واعمل لدى موقع جيكس كارز كمحررة صحفية الكترونياً ومدير seo بالموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق