السيارات الكهربائية فى مصر

حماية المستهلك: على الراغبين في “سيارة كهربائية” التأني قبل الشراء

شراء السيارات الكهربائية

طالب اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، المقبلين على شراء سيارة كهربائية جديدة أو مستعملة في مصر بالتأني قبل اتخاذ القرار، موضحًا أن عدم اكتمال البنية التحتية المتمثلة في نقاط الشحن بالطرق وقطع الغيار وغيره تصعب من انتشار هذه السيارات في الوقت الحالي.

 

 

وقال عبد المعطي في كلمته بالمؤتمر الثالث لرابطة تجار السيارات المصرية، إن حماية المستهلك يتعاون بشك مكثف مع الإدارة العامة للمرور وهيئة التنمية الصناعية ولجنة الطاقة بمجلس النواب لوضع آلية لاستيراد السيارات الكهربائية.

 

 

وأردف أن جهاز حماية المستهلك يعمل في الوقت الحالي على ضبط السوق بشكل عام وقطاع السيارات بشكل خاص، وذلك من خلال التعاون بين الأجهزة المعنية بدعم المستهلكين.

 

محطات شحن السيارات فى مص
محطات شحن السيارات فى مص

من جانبه أكد مجدي الأنصاري، رئيس قطاع الإجراءات بمصلحة الجمارك، أن عام 2018 الجاري شهد دخول نحو 14 سيارة كهربائية. مضيفًا أن السماح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة بإعفاء جمركي كامل يأتي ضمن تشجيع الدولة على اعتماد الطاقة النظيفة.

 

 

وأكد الأنصاري أن السيارات الأوروبية المعفية من الجمارك بداية من 2019 يمكن استيرادها بشكل فردي، وأن يقوم العميل بإجراء عملية الاستيراد للاستخدام الشخصي، ويتمتع بالإعفاء الجمركي بشرط تقديم كل مايثبت أن السيارة أوروبية المنشأ.

 

اقرا ايضا:

كل ما يدور فى بالك حول محطات شحن السيارات الكهربائية فى مصر .. شنايدر إليكتريك مصر تتحدث

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق