اخبار مصرية

سيارات دوماى الصينية قريبا فى السوق المصري.. تعرف على المواصفات بالكامل

سيارات دوماى الصينية

قال محمد إيهاب، مدير قطاع التسويق بشركة ماكسيم أوتوموتيف وكيل سيارات دوماى الصينية، إن الشركة بصدد الإفراج الجمركى عن الشحنة الاستيرادية من سيارات العلامة الصينية المخزنة بالمنطقة الحرة بالإسكندرية، خلال الأسابيع المقلبة على حد وصفه وفى اخر الخبر نعرض لكم مواصفات الطرازين X5 و X7 من سيارات دوماى الصينية.

 

أوضح أن الشركة تدرس تداعيات انخفاض أسعار الماركات الأوروبية على مدى فرص تنافسية «سيارات دوماى الصينية» قبل الإفراج الجمركى عن تلك الشحنة بالاستيرادية، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات التى ستعيد المنافسة مع الماركات التجارية لا سيما «الاوروبية»، التى قاربت أسعارها مستوى «الآسيوية» بعد تطبيق إعفائها من تحصيل الرسوم الجمركية .

 

أشار إلي أن الشركة لجأت لتأجيل الإفراج الجمركي عن الشحنة الاستيرادية من سيارات «دوماى»، فى ظل الاضطرابات التى تشهدها السوق، من حالة الركود في المبيعات، وزيادة الرسوم الجمركية المحصلة على السيارات بعد ارتفاع التعريفة الجمركية «الدولار الجمركى» خلال الشهر الماضى .

 

أضاف أن الشركة قررت أيضًا تعليق خطتتها التوسعية المتعلقة بتحديد الكميات مع الجانب الصينى للعام الحالى، وتأجيل ضم موزعين جدد أوالتوسع فى شبكة الفروع ومراكز الصيانة لحين إيضاح الرؤية المتعلقة بأداء السوق .

 

اما بالنسبة لتفكير «ماكسيم أوتوموتيف» للاستحواذ على وكالة أوروبية بجانب «دوماى الصينية» أكد مدير قطاع التسويق أنه لا توجد أى خطة تسير فى هذا الاتجاه فى ظل الاضطرابات التى يشهدها القطاع خلال الوقت الراهن .

 

اقرا ايضا : تقرير شامل بمواصفات سيارات دوماى الصينيةX5 و X7 الـ SUV

 

يذكر أن 17 علامة تجارية خفضت أسعار طرازاتها بنسب بين 2 و%30 عقب تطبيق الشريحة الأخيرة من تطبيق الإعفاءات الجمركية على السيارات الأوروبية، ووصول التخفيضات الجمركية على الماركات التركية المنشأ إلى %90 بدلاً من %80 سابقًا .


نبذه عن الشركة المصنعة و مواصفات  دوماى X5 و X7 الـ SUV

وفي سبتمبر من عام 2015 بدأ أول إنتاج من ‏مصنعها متمثلًا في السيارة “أكس 5” (‏X5‎‏) ثم أتبعه بدء إنتاج السيارة الكهربائية ‏الصغيرة “إي 30” (‏E30‎‏) في نفس العام ثم أتبعه إنتاج السيارة “أكس 7” ‏‏(‏X7‎‏)‏‎ ‎في عام 2016. وتؤكد الماركة أنها تقدم جودة عالية لسياراتها مع التكنولوجيا ‏المتقدمة في التصنيع والتشطيبات.

 

وكلاء الشركة المصنعة فى مصر..

 شركة مكسيم اوتوموتيف هو أحد ثلاثة وكلاء لـ”دوماي”  وهو الوكيل المصرى الوحيد لشركة دومى الصينية فى مصر حيث هناك وكيل ‏للماركة في إيران وآخر في الإكوادور حتى الآن، ويرجع تاريخ الماركة إلى عام 2013 حين قدم ‏منها نموذج تجريبي باسم “دوماي أكس جينيتك”.

وتقدم “دوماي” سيارتيها “أكسx 5″ و”أكس x7” في السوق المصري كما هو ‏الحال في الأسواق التي قدمت الماركة بها، وهما سيارتين يمكن اعتبارهما من فئة “الكروس ‏أوفر” بما تجمعان من صفات أكثر من فئة سيارات، وسيتم تقديم “أكس 5″ في فئتين و”أكس 7” في فئة وحيدة.

بعض مواصفات دوماى أكس 5  X5

وينتظر أن تقدم “أكس 5” بمحرك تربو من ميتسوبيشي يحمل الكود “‏‎4A91T‎‏” وهو ‏بقوة 150 حصان عند 6000 د.د وبعزم 195 نيوتن.متر عند 2000-4400 د.د. ويرتبط هذا ‏المحرك بناقل أتوماتيكي من النوع المتغير السرعات بإستمرار (‏CVT‏) بجانب توفير النقل اليدوي ‏لـ6 نقلات وذلك لدفع السيارة بالعجلات الأمامية كخيار وحيد لها.

 

مواصفات دوماى الصينية X5  الـ SUV
مواصفات دوماى الصينية X5 الـ SUV

مواصفات دوماى الصينية X7 الـ SUV:

يتوقع أن يتوافر لـ”أكس 7″ نوع واحد من المحركات التربو قادم من “ميتسوبيشي”, ‏يحمل الكود “‏‎4G63S4T‎‏” سعة 2 لتر بقوة 177 حصان وبعزم 250 نيوتن.متر عند 2400-‏‏4000 د.د. ويرتبط هذا المحرك بناقل أتوماتيكي يحمل الكود “‏DCT360‎‏” وهو من النوع ثنائي ‏القابض مؤلف من 6 سرعات وهو أول ناقل من نوعه يتم تصنيعه خصيصاً للسوق الصيني. ولا ‏تتوافر السيارة في أي من موديلاتها إلا بنظام دفع أمامي للعجلات.

 

مواصفات واسعار دوماى X5 و X7 الـ SUV
مواصفات واسعار دوماى X5 و X7 الـ SUV
مواصفات دوماى الصينية  X7 الـ SUV
مواصفات دوماى الصينية X7 الـ SUV
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق