اخبار عربية

دراسة.. 35% من زبائن سوق السيارات المستعملة يتعرضون لحالات غش

يقع الكثير من زبائن أسواق السيارات المستعملة فريسة لحالات نصب وغش تجاري نتيجة لافتقارهم إلى الخبرة الكافية لكيفية تقييم السيارة واكتشاف ما بها من عيوب ومشاكل فنية. الأمر الذي يجعل عملية الشراء أمر مخيف ويتطلب الكثير من البحث والوقت قبل الشراء.

ونشر موقع “AA Cars” المتخصص في البحث والمقارنات الخاص بالسيارات نتائج دراسة أجراها لرصد المشكلات التي تواجه زبائن أسواق السيارات المستعملة، وانتهت إلى أن نحو ثلث المشترين الذين شملتهم الدراسة تم تضليلهم من قبل البائعين.

اقرا ايضا : أحد خبراء ورواد سوق المستعمل يضع روشتة وأهم نصائح عند شرائك لسيارة مستعملة حسب امكانياتك

وأفاد الموقع بأن 23% من زبائن سوق المستعمل اكتشفوا بعد الشراء أن السيارة بها العديد من المشاكل والأعطال الميكانيكية، بينما يري 11٪ أن سياراتهم قد تعرضت لحادث على الأقل ولم يخبرهم البائع بذلك.

وقام الموقع الأمريكي استنادًا إلى ما خلصت إليه الدراسة بإعداد قائمة لأشياء يجب مراجعتها بشكل دقيق عند مشاهدة عروض السيارات والتأكد من سلامة تلك الأشياء قبل اتخاذ قرار الشراء.

وينصح خبراء “AA Cars” المقبل على الشراء بضرورة مراجعة حالة السيارة المستعملة وما إذا كانت قد تعرضت في السابق إلى حادث تصادم، وكذا التأكد من أوراقها لتفادي شراء سيارة قد تكون مسروقة أو تم الإبلاغ عنها، أو أن تكون مباعة بتمويل بنكي ولا يزال بها أقساط شهرية.

وحيث شراء سيارة مستعملة عملية شاقة وصعبة لعين غير مدربة على ذلك، لذا يجب نيل المزيد من الوقت الكافى قبل الشراء وإجراء الفحص الفنى الشامل قبل إتمام عملية الشراء والاستعانة بأحد المختصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق