اخبار مصريةتقارير

مرتضى الشاذلى .. سوق السيارات المستعملة ( استغلال الحلم )

سوق السيارات المستعملة

سوق السيارات المستعملة ( استغلال الحلم )

 

حين تدخل الي سوق السيارات المستعملة الحي العاشر بمدينه نصر سوف تجد اغلب المنتشرين فيه من التجار وليس من العامه اغلب السيارات في مظهرها الخارجي جيد وهذا قد يخدع عين المشتري غير الخبير ولكن بنظره خبره ولو بسيطه سوف تعلم ان اغلب تلك السيارات صاحبه المظهر الجيد متهالكه وهي في جميع الدول خارجيه ومنها قريبه عننا مثل الاردن والسعوديه والامارات في عداد المتوقفون عن العمل ومنتظروا ساحه اللوط لاعدامهم.

لا توجد دوله تحترم مواطينها تترك سوق السيارات المستعمل لاهواء واطماع تجار مستغلين ولا توجد دوله تحترم ادميه المواطن تسمح بيبع وشراء سيارات خرج حوادث او سيارات عفا عنها الزمن ب50 سنه ومن مظاهر اختلال موازين تسعير اعاده بيع السيارات ذلك التطبيق اولكس Olx الذي اصبح مرتع لكل من شطحت بيه احلامه في بيع سياراته باسعار فلكيه لاتناسب مع قيمه السياره و مرتع لاصحاب السيارات المشبوهه او مرتع لعصابات للقتل وتلك قصه اخري لن نتسعرضها اليوم .

سوق السيارات الستعملة بمصر
سوق السيارات الستعملة بمصر

وذلك يجب في ظل ما تقدمه الدوله والحكومه من انشاءات وتحسينات للطرق العمل علي ايجاد اليه محكمه لبيع وشراء السبارات المستعمله عن طريق آن تقنن الدوله سوق السيارات المستعمله عن طريق الخطوات التاليه :

 

1- تحديد متوسط أسعار تلك السيارات بحسب عدد السنين وايضا الحاله الفنيه عن طريق لجنه فنيه مختصصه في اداره مرور او مركز خدمه معتمد.

 

 

2- يجب على الدوله سن قوانين لاتجيز للتجار بيع سياراتهم قبل الخضوع للكشف في اللجنه الفنيه المختصه او مركز الخمه المعتمد وذلك لكشف كل عيوب السيارة وعمل حصر بالعيوب والمميزات عن طريق ملف يؤرخ الحاله الفنيه للسياره كما هو متبع في دول كثيره.

 

3- اي سياره بيتم تسعيرها عن طريق متمن معتمد من الدوله لضمان حق الطرفان البائع والمشتري.

 

4-اعدام اي سياره تم التلاعب في مكونات واساسيات الهكليه ليها ذالك لما تمثله من خطوره شديده.

 

5-البدء تتدرجيا في انهاء خدمه سيارات عمرها تجاوز 30 عاما ليكون مشروع قومي مع اعطاء البدائل المناسبه وتعويض اصحاب تلك السيارات.

 

 

اقرأ ايضا: 

انتهاء عصر سوق السيارات بمدينه نصر والسوق الجديد بطريق العين السخنه “دائم”

الوسوم
اظهر المزيد

MortadaElshazly

خبير ومتخصص فى مجال السيارات ولدى مقالات عددية فى قطاع السيارات ومحرر لدى موقع جيكس كارز وعاشق لمجال السيارات واتمنى ان افيد كل مالكى السيارات فى مصر والوطن العربى

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “مرتضى الشاذلى .. سوق السيارات المستعملة ( استغلال الحلم )”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق