اخبار مصرية

سوبارو XV و امبريزا من السيارات الاكثر اماناً فى مصر

تقنية "آي سايت" في سوبارو XV و"امبريزا"

السيارتين سوبارو XV و امبريزا موديل 2018 يعدان من اكثر السيارات امانا فى السوق المحلى بحيث تم اضافه تقنيه EyeSight والتى كانت متاحه فى اسواق خارجيه الا انها تم طرح السيارتان سوبارو XV و امبريزا فى معرض اوتوماك فورميلا بهذه التقنيه الحديثه التى تعتبر اكثر امانا فى مصر من مخاطر الحوادث وتنبيه السائق بالمخاطر الموجوده على الطريق على بعد 110 متر تقريبا.

 تقنية "آي صايت" (‏‎ (EyeSight ‎

تقنيه ” EyeSight “‏ ويمكن أن ترصد تقنية “آي صايت” السيارات والمشاة وأجسام أخرى على الطريق على ‏مسافة 110 م أمام السيارة، وتبدأ أولًا بتنبيه قائد السيارة قبل أن يتم التدخل الذي يصل إلى ‏حد إيقاف السيارة تمامًا. ‏

ما الذى تقوم به تقنيه  ” EyeSight “‏ ؟

اولاً : تقوم بتكييف مثبت السرعه الموجود فى السياره بحيث يتم المحافظه على مسافه تكون امنه بين سيارتك وبين السيارات الاخرى على الطريق.

ثانياً : تقوم برصد موقع السياره فى حارة السير على الطريق وتنبيه السائق عند النحراف عن الحارة المسجله .

ثالثاً : تقوم بوظيفه مهمه جدا الا وهى الضغط على مكابح السياره “الفرامل” قبل حدوث اى تصادم وتنبيه السائق بالضغط على المكابح بالقوة الكامله لتفادى حدوث التصادم.

رابعاً : فهي تتمثل في إدارة الخانق قبل الإصطدام حيث تعمل عندما يحاول القائد ‏أن يضغط على دواسة البنزين مع وجود سيارة أخرى أمامه قريبة.

وبذلك يتم تنبيه قائد سوبارو XV وامبريزا موديل 2018  لاهم الاشياء التى تجعل السياره اكثر امانا من المخاطر على الطرق، وبالطبع نالت التقنيه الموجود فى السياره كل مالكى السيارتين بالموديل الجديد .

‏ ويذكر أن طرازات “سوبارو XV” موديل 2018 المجهزة بهذه التقنية قد حصدت على أعلى تقديرات ‏السلامة الأمامية في الولايات المتحدة الأمريكية بموديلات 2017. ‏

Subaru-XV 2018
Subaru-XV 2018
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “سوبارو XV و امبريزا من السيارات الاكثر اماناً فى مصر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق