اخبار مصرية

بالفيديو د.احمد فكرى عبد الوهاب : الحسابات المنطقية تقول إن أسعار السيارات يجب أن ترتفع نصف% ولا تنخفض| اعرف السبب

سعر السيارات بعد خفض الجمارك

 

 يشهد السوق حاله من الركود والارتباك فى سعر السيارات بعد خفض الجمارك الجديدة والمستعملة ايضا، والتجار فى الاسواق اكبر الخاسرين من هذا الركود.

وفى ظل ذلك تلقى حملات مقاطعة شراء السيارات فى مصر انتشارا وتوسعاً يوما بعد يوم .

 

سوق بيع السيارات المستعمله - كلام التجار والملاك
سوق بيع السيارات المستعمله

 

خلال جلسه اقتصادية ذُكر فيها الحاله الاقتصاديه لسوق السيارات المصرى  قال الدكتور أحمد فكرى عبد الوهاب، أحد أهم العناصر الفاعلة في صناعة السيارات،إن الحسابات البسيطة تقول إن أسعار السيارات يجب أن تزيد بواقع نصف% ولا تنخفض كما يعتقد البعض.

 

وأضاف خلال جلسة اقتصادية أدارها د.أحمد جلال وزير المالية الأسبق وبحضور المهندس محمد زكريا محى الدين عضو مجلس النواب، والمهندس حمدى عبد العزيز رئيس غرفة الصناعات الهندسية الاسبق; أن اتفاقية الشراكة الأوروبية بدأ تنفيذها في عام 2010 بخفض 10% كل عام، وهناك عامين هما 2014 و2018 لم يحدث فيهما خفض، ووصلت النسبة الباقية من الجمرك إلى 12% على السيارات الأقل من 1600 سي سي و40.5% على السيارات العالية.

لكن فوجئ صناع السيارات بقرار وزير لمالية بإخراج السيارات من قائمة الدولار الجمركي المدعم، وزيادة السعر من 16 إلى نحو 18 جنيه للدولار، وبالتالي أكلت هذه الزيادة الخفض الجمركي، بل إن أي حساب بسيط سيجد أنه يوجد نصف % زيادة في السعر القديم لتعويض الفارق، وأن ما يستحق الخفض هي السيارات الأعلى، والتي يجب خفضها بواقع20 %، لأن جمركها كان 40.5%.

 

 

اقرا ايضا :

لو بتفكر تشترى قارن بين اسعار موديلات 2019 .. أحدث اسعار السيارات موديلات 2019 فى مصر

عضو مجلس إدارة شركة ريفولتا إيجيبت يتحدث.. س و ج عن كل ما يخص السيارات الكهربائية فى مصر ” التكاليف – مدة واماكن الشحن بالتفاصيل”

أحدث عروض الصيانة والتقسيط على السيارات فى مصر .. الشركات تجذب المشترين بالعروض

 

المصدر: الاهرام اوتو

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق