غير مصنف

مستشار وزير المالية : لم يصلنا أي تأجيل لتطبيق زيرو جمارك على السيارات التركية

أشار مجدي عبدالعزيز مستشار وزير المالية للجمارك في القمة السنوية السادسة للسيارات ايجيبت أوتوموتيف أن الدولة لم تجد ما كانت تصبو اليه من صناعة السيارات في مصر في الوقت الحالي ، وحول تشكيل لجنة وزارية لمراجعة الاتفاقيات السابقة التي تشمل الاتفاقية التركية لدخول السيارات التركية بدون جمارك واحتمالات تأجيلها ، قال عبدالعزيز أنه مسئول عن تطبيق الاتفاقيات من قبل الجمارك .

وأكد أنه لم يصل اليهم حتى الآن أي قرار لتأجيل الاتفاقية المصرية التركية في الشريحة الأخيرة للسيارات ، وقال  :” أتصور أنه كما حدث مع اتفاقية الاتحاد الأوروبي فان اتفاقية تركيا ستكون نافذة بداية من يناير 2020.   

لافتًا إلى أنهم ماضون في إزالة كافة الرسوم الجمركية في موعدها المقرر، إعمالا لاتفاقية التجارة بين مصر وتركيا “زيرو جمارك على السيارات التركية”.

وأضاف أن صناعة السيارات لها دور رائد في دعم الاقتصاد المحلي، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية ليست مع الحماية الجمركية وإنما تسعى إلى تقديم مزيد من الحوافز لتنشيط الصناعة.

وطالب مستشار وزير المالية للجمارك، العاملين بالقطاع الخاص بضرورة المشاركة وتقديم مقترحاتهم عن كيفية إثراء ودعم صناعة السيارات المحلية.

زيرو جمارك على السيارات التركية
زيرو جمارك على السيارات التركية

وتتزامن القمة السنوية السادسة لصناعة السيارات والتي تقام تحت عنوان “تعميق الصناعة ورؤية الحكومة 2030″، مع دعوة الرئيس عبد الفتاح لشركات السيارات العالمية للاستثمار في مصر انطلاقًا من حرص الدولة على النهوض وتوطين صناعة السيارات ومكوناتها.

مصراوى



الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق