اخبار مصرية

“المالية” : خفض رسوم رخصه تسيير السيارات من 1.5% الى 0.25%

رحب المهندس ياسر عمر شيبة وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب باقتراح وزير المالية عمرو الجارحي لخفض نسب الرسوم على رخصة تسيير السيارات الخاصة ، قائلا “كدا نقول فلتحيا الحكومة”.

 

وتطرق الاقتراح إلى رخصة تسيير السيارات الخاصة، وربط بين سعة المحرك ونسبة الرسوم بالنسبة لتراخيص تسيير السيارات الجديدة، وحدد المشروع كما ورد من الحكومة بدور الانعقاد الثانى رسم نسبته 1.5% من ثمن السيارة للسيارات التى لا تزيد السعة اللترية لمحركها على 1330سم3، وعدلته اللجنة ليكون 0.5% فقط، إلا أن الحكومة عادت اليوم لتتقدم بمقترح خفض النسبة إلى 0.25%..

 

وكان المشروع المُقدم من الحكومة قد حدد نسبة 2% للسيارات التى تزيد السعة اللترية لمحركها على 1330سم3 ولا تجاوز 1630 سم3، وتم تعديلها اليوم لنسبة 1%، ونسبة 2.25% للسيارات التى تزيد السعة اللترية لمحركها على 1630 سم3 ولا تجاوز 2030 سم3 وتم تعديلها اليوم أيضا لنسبة 1%..

 

رخصه تسيير السيارات

رخصه تسيير السيارات
رخصه تسيير السيارات

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم لمناقشة مشروع الحكومة لقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذى يقضى بتحريك أسعار بعض الرسوم، ومنها جوازات السفر وتراخيص السلاح وإقامة الأجانب وخدمات المحمول.

 

شاهد ايضا:

هوندا الفطيم تعلن خصومات على قطع الغيار والمصنعيات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق