اخبار السيارات

رابطة التجار: خاطبنا العملاء لإعادة السيارات المُباعة بالتقسيط ولم ترخص بسبب تعليق العمل بالمرور

أكد عماد عبد المجيد، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، أن سوق السيارات في مصر أصابه الشلل، بعد توقف حركة المبيعات تماماً، في جميع صالات العرض، في ظل أزمة “كورونا”.

عماد عبد المجيد

قال “عبد المجيد”، إن غالبية معارض بيع السيارات أغلقت أبوابها توفيراً للنفقات في ظل حالة الركود التي باتت تتصدر المشهد حالياً، خاصةً بعد تعليق العمل بإدارات المرور، ووقف استخراج تراخيص السيارات الجديدة، ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

أوضح أن رابطة تجار السيارات، خاطبت البنك المركزي، للسماح بصرف قيمة قروض السيارات المُباعة بالتقسيط، التي لم يتم ترخيصها بسبب تعليق استخراج التراخيص.

أضاف أن السيارات المباعة بنظام التمويل البنكي، يقوم أصحاب معارض بيع السيارات بشرائها من الموزعين، ودفع قيمتها بالكامل نقداً، أو بموجب شيكات، ولن يستردو قيمتها من البنوك إلا بعد الترخيص، ما قد يعرض المعارض لمخاطر بالغة.

لفت عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، إلى أن بعض التجار تواصلوا مع العملاء ممن اشتروا سيارات بالتقسيط خلال الفترة الماضية ولم يتمكنوا من ترخيصها، لإعادة السيارات إلى صالات العرض مرة أخرى، والانتظار حتى تستأنف إدارات المرور نشاطها من جديد.

كما موضحاً أن هناك من استجاب إلى طلب التجار وتفهم الموقف، وهناك من رفض وقام بإعادة السيارة وإلغاء عملية الشراء. وأشار إلى أن بعض الوكلاء يقومون بتسليم الحصص الشهرية للموزعين، دون مراعاة للأزمة الحالية، ما يتسبب في تكدس المخزون

المصدر .. مارشدير

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق