أسعار السياراتاجندة المعارضاخبار السيارات

حسين مصطفي . . بعد فتح التراخيص . . الوقت الحالي الأنسب لشراء سيارة تخوفاً من ارتفاع الأسعار

اقرأ في هذا المقال

  • افضل وقت لشراء سياره
  • أسعار هيونداي توسان بالكامل بعد آخر زيادة سعرية

صرح اللواء حسين مصطفي خبير السيارات في مصر أن قرار فتح باب تراخيص السيارات الجديد لطالما طالبوا به في الفترة السابقة مؤكداً أنه قرار سليم للغاية بسبب توقف المبيعات للسيارات الجديدة بشكل كامل نتيجة لصعوبة القدرة على ترخيصها وهذا قرار سيشجع على عودة العمل في مبيعات السيارات لدي التوكيلات والتجار والمعارض .

وقال : نأمل بتحسن الأوضاع وأن يكون المواطن على وعي بالاجراءات الاحترازية بشكل كافي بما يسمح بامكانية نقل ملكية السيارات المستعملة لأنه عادة ما يصاحب الرغبة في شراء السيارات الجديدة عمليات بيع للسيارات المستعملة وبالتالي من يقرر شراء سيارة جديدة يرغب في بيع سيارته المستعملة وفتح الباب لنقل ملكية السيارات المستعملة في ظل وعي المواطنين بالاجراءات الوقائية سيكون له دور في تنشيط أكبر لمبيعات السوق.

اقرا ايضا… احدث واخر أسعار موديلات هيونداي توسان 2020 كاملة بالمواصفات الجديدة بعد الزيادة

الوقت الانسب لشراء سياره.. تابع معنا

وحول صدور القرار مع بداية شهر رمضان وطبيعة تراجع المبيعات الخاصة بالسيارات من الأساس في شهر رمضان ، أكد أن القرار في الوقت الحالي سينمي مبيعات السيارات لأنه بالفعل توجد نسبة كبيرة من راغبي شراء السيارات أجلوا قرارات الشراء في الفترة السابقة وهذه النسبة ترغب في الشراء بالفعل وليس لها علاقة بشهر رمضان في الوقت الحالي .

كما أشار إلي أن هناك سيارات محجوزة ولم يتم استلامها لعدم القدرة على ترخيصها والسير بها وبالتالي سيشجع ذلك على استلام السيارات المحجوزة وشراء السيارات الجديدة بالنسبة لمن أجلوا قرارات الشراء. 

كما أن مد فترة حظر التجول الي التاسعة مساءً أمر سيساعد على زيادة قدرة المواطنين على الحركة والعمل وبالتالي سيساعد على امكانية تنامي مبيعات السيارات.

 

وحول احتمالات ارتفاع أسعار السيارات في الفترة المقبلة في ظل عدم توفر الكميات الكبيرة المعروضة للبيع مع صعوبة الاستيراد ومشكلات الانتاج المحلي ،  أكد أن الأمر يتعلق بشقين أحدهما حدوث عروض ترويجية من شركات السيارات خفضت أسعار أغلب السيارات حتى الفارهة ، ولكن ما نحذر منه دائماً ان هذه الجائحة وظروف توقف حركة التجارة بين الدول وتوقف اغلب مصانع السيارات في العالم عن الانتاج، سيؤدي الي أن يقل المعروض من المستورد من السيارات ويقل بالتالي المعروض من السيارات المنتجة محلياً لصعوبة استيراد مكونات الانتاج التي تدخل في انتاج السيارات المحلية.

كيا سيراتو - من ارخص السيارات المستعلة
سيراتو مستعملة

وهذا سيؤدي اذا طالت المسألة ولم يتم التوصل الي علاج سريع الي نقص المعروض في سوق السيارات المصري , وبالتالي تكون هناك زيادة في الاسعار سواء عن طريق التوكيل نفسه أو عن طريق عودة الأوفربرايس ولكن لم نصل بعد لهذه المرحلة ولكن أخشي أن نصل اليها في حال زيادة فترة انتشار فيروس كورونا وعدم وجود حل حاسم لهذا الوباء .

تابع لتعرف ما هو الوقت الأنسب لشراء سياره؟

وأكد أن الوقت الحالي هو الوقت الأنسب لشراء سيارة جديدة بسبب التخوف من زيادة الأسعار بعد ذلك مؤكداً أنه لا يسعى لاثارة خوف المشترين لدفهم للشراء , ولكن هذا الأمر قد يحدث بالفعل وفق التحليلات التي تحاول توقع شكل سوق السيارات في الفترة المقبلة كنتيجة منطقية في ظل انخفاض نسبة السيارات المتاحة في مصر حالياً وبسبب عدم توقع انتهاء جائحة كورونا في فترة قريبة

لمزيد من اهم اخبار السيارات اضغط هنا

المصدر. مارشدير

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “حسين مصطفي . . بعد فتح التراخيص . . الوقت الحالي الأنسب لشراء سيارة تخوفاً من ارتفاع الأسعار”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق