مشاكل وفنيات السيارات

تعرف على أهميه وجود الثيرموستات بسيارتك فى الشتاء

 

ثيرموستات السياره من الاجزاء المهم ان تتواجد داخل محرك سيارتك،والكثير من قائدى السيارات لا يعلمون فائدته ويعتقدون انه يعمل على تسخين السياره اكثر من اللازم ويقومون بالغائه من المحرك.

ثيرموستات محرك السياره
ثيرموستات محرك السياره

اولا: ما هو الثيرموستات الموجود بمحرك سيارتك؟

هو عباره عن صمام يتغير فتحه وغلقه بتغيير درجه حراره محرك السياره،ثرموستات محرك السياره يوجد عن نهايه خروج الماء من الموتور وبدايه دخول الماء الى الريدياتير.

ما هى وظيفه ثيرموستات محرك السياره؟

وتكمن وظيفه ثيرموستات محرك السياره فى الحفاظ ثبات درجه حراره المحرك،وتعتبر تثبيت درجه الحراره من اهم الاشياء الضروريه لثبات اداء المحرك وعدك حدوث اى خلل به،حيث يعمل المحرك بكفاءه ويكون فى اقل حالات الاجتكاك عن الثبات الحرارى له.

كيف يعمل ثيرموستات محرك السياره ؟

فى الصباح بالظبع يكون المحرك بارد تماماً ويكون الثيرموسات مغلق حتى ترتفع درجه حراره الموتور الى درجه فتح صمام الثيرموستات ولتكن مثلا ما بين الـ 80 و 90 درجة وفى هذه الحاله يفتح ويدخل الماء البارد من الريدياتير الى المحرك ويخرج الماء الساخن من الحرك ويدخل الى الريدياتير ويتم تبريدها مرة اخرى، وعند إحساس الترموستات ببرودة الماء أو انخفاضها عن 82 درجة داخل المحرك يقوم بالغلق مرة أخرى، وتتوالى هذه العملية باستمرار مثبتا بذلك درجة حرارة الماء داخل المحرك، ومعه تثبت درجة حرارة المحرك.

 

ملحوظه هامه جدا بالنسبه لالغاء الثيرموستات من المحرك!!

الكثير يعتقد ان انخفاض درجه حراره المحرك بشكل كبير يعتبر مؤشر جيد بالنسبه لاداء المحرك،ويقومون بالغائه وهذا تصرف غير صحيح حيث ان انعدال درجه حراره المياه الموجودة بالمحرك تؤدى الى انكماش الاسطوانات الحاوية “للبيستون” وهذا يزيد درجه الاحتكاك ما بين هذه الاسطوانات، فلا ينصح بالغاء ثيرموستات محرك سيارتك ابداً.

 

الخلاصه : الاضرار التى ستعود عليك عند الغاء ثيرموستات محرك السياره !!

عدم ثبات ردجه حرارة المحرك

زيادة معدل استهلاك الوقود

انبعاث ادخنه غير طبيعيه من السياره

عدم قيام الزيت بمهمته بالمحرك

 

شاهد ايضا :

نصائح مهمه للحافظ على قابض السياره”الدبرياج” اطول فترة ممكنه

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “تعرف على أهميه وجود الثيرموستات بسيارتك فى الشتاء”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق