أسعار السياراتاخبار السيارات

تويوتا إيجيبت تخفض أسعار “فورتشنر” الجديدة بقيمة 25 ألف جنيه

أعلنت شركة “تويوتا إيجيبت”، عن تخفيض أسعار سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة ” فورتشنر” سباعية المقاعد التي يتم تجميعها بمصانع الشركة في مصر بواقع 25 ألف جنيه.

اسعار تويوتا فورتشنر الجديدة 2020

ووفقًا للأسعار الرسمية المعلنة، تراجعت الفئة القياسية من فورتشنر 2020 إلى 745.000 جنيه بدلًا من 765.000، والفئة الثانية أصبح سعرها 800.000 جنيه مقارنة بـ825.000 جنيه.

أما الفئة الثالثة عالية التجهيز من “فورتشنر” والتي كانت تباع بـ925.000 جنيه بات سعرها الجديد بعد التخفيض 900.000 جنيه.

تتوفر تويوتا فورتشنر في السوق المحلي بنوعين من المحركات الأول مكون من 4 أسطوانات سعة 2.7 لتر بقوة 163 حصان ويتوفر بالفئتين الأولى والثانية، وتعمل الفئة الأولى بنظام الدفع الثنائي في حين أن الفئة الثانية رباعية الدفع.

سعر و مواصفات تويوتا فورتشنر الجديدة 2020

المحرك الثاني والذي يتوفر حصرًا بالفئة الثالثة الأعلى تجهيزًا من السيارة، هو محرك كبير مكون من 6 اسطوانات سعة 4.0 لترات بقوة 234 حصان وتعمل السيارة معه بنظام الدفع الكامل وتقف على عجلات رياضية قياس 18 بوصة.

تم تزويد سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات مع خاصية نقل السرعات متعددة المراحل لتحسين أداء القيادة عند السرعات المنخفضة، وتم ضبط معدل تبديل السرعات لتوفير شعور بالتسارع مع عزم دوران قوي.

تويوتا فورتشنر الجديدة 2020
تويوتا فورتشنر الجديدة 2020

وتمتاز فورتشنر الجديدة ببنية هيكلية تم تطويرها لرفع درجة الصلابة إلى، إذ يأتي إطار الهيكل الجديد مدعومًا بالأعمدة العرضية والقضبان الجانبية وأعمدة نظام التعليق التي عززت من درجة قوتها بشكل كبير.

وتشتمل السيارة على مفتاح لاختيار وضع القيادة من بين الوضع الاقتصادي “ECO” ووضع القدرة العالية “POWER”، بينما يتوفر مفتاح أيضًا لتفعيل وضع الدفع الرباعي “4WD” ويتيح مفتاح اختيار وضع القيادة للسائق إما اختيار الوضع الاقتصادي الذي يقلل من استهلاك الوقود المرتبط بالتسارع والتدفئة والتبريد، أو وضع القدرة العالية الذي يوفر استجابة أكثر نشاطاً للتسارع ويكفل قيادة أكثر رشاقة.

تتمتع تويوتا فورتشنر بمقصورة داخلية تتسع لسبعة أفراد، وتحتوي على العديد من المزايا أبرزها نظام الرؤية الخلفية لتدعيم رجوع السيارة للخلف من خلال كاميرا عالية الجودة وحساسات للركن مع شاشة عرض.

كما توجد منافذ AUX وUSB بالقرب من درج الكونسول، ونظام معادل صوتي متخصص مدعم بـ 6 سماعات، والذي يعمل على توليد صوتٍ عالي النقاء.

وتحتوي السيارة على مثبت السرعة وشاشة ملونة قياس 4.2 بوصة متعددة المعلومات تستخدم تقنية “ترانزيستور الأغشية الرقيقة” TFT، وتقع على لوحة العدادات بين عداد السرعة وعداد دوران المحرك RPM.

وعن وسائل الأمان بالسيارة فقد حرصت تويوتا على تدعيم فورتشنر بأحدث أنظمة الأمان، وتتضمن نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS الذي يحول دون انزلاق الإطارات أثناء استخدام الفرامل، ونظام التحكم بثبات السيارة VSC الذي يساعد على الحد من انزلاق السيارة جانبياً عند المنعطفات أو أثناء المناورة في حالات الطوارئ على الطرق الزلقة، بالإضافة إلى نظام مساعد الفرامل Brake Assist في حالة صعود المنحدرات Hill – start Assistant Control ونظام التحكم في الجر Traction Control “TRC” وذلك لمساعدتها على تحقيق ثبات وأداء تحكم استثنائي.

وتشمل مزايا السلامة الأخرى لسيارة تويوتا فورتشنر الجديدة على وسائد هوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS لحماية السائق والراكب الأمامي كليًا بالإضافة إلى وسادة هوائية لركبتي السائق عند حدوث اصطدام.

يتوفر بالسيارة أيضًا أحزمة أمان ثلاثية نقاط الاتصال بخاصية الشد الطارئ “ELR” لجميع المقاعد، والتي تعمل على تثبيت الركاب بمقاعدهم أثناء حدوث تصادم.

كما تم تزويد حزامي أمان المقاعد الأمامية بخاصيتي الشد الاستباقي ومحدد القوة. وعند حدوث تصادم قوي، يرتخي حزام الأمان بمقدار ضئيل جداً لتخفيف قوة الضغط على صدر الركاب أثناء وقوع الاصطدام، كما تم تزويد الصف الثاني من المقاعد بمشابك لتثبيت مقاعد الأطفال “CRS”.

المصدر .. مصراوى

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “تويوتا إيجيبت تخفض أسعار “فورتشنر” الجديدة بقيمة 25 ألف جنيه”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق