اخبار مصريةسيارات جديدة

تقرير شامل عن السياره BMW i3 بالسعر والمواصفات..قريبا فى مصر

البافارية تدرس امكانية تقديم BMW i3 في السوق المحلي

بدأت الشركه البافاريه وكيل العلامه التجاريه ” BMW” فى مصر فى عمل دراسه لامكانيه طرح السياره الكهربائيه BMW i3 فى السوق المصرى وامكانيع عمل محطات شحن كهربائى.

السيارات الكهربائيه تعتبر مستقبل تكنولوجيا صناعه السيارات والتى تسعى اليه الكثير من الشركات وتسعى لضم اكبر عدد من الفئات والطرازات الكهربائيه لها حيث تستخدوذ على ترتيب جيد بين الشركات المنافسه.

تاتى السياره BMW i3 ببطاريه سعه 95 امبير لتقطع مسافه حتى 200كم قبل الحاجه للشحن من جديد.

وتعمل هذه السيارة بشكل كبير خارج مصر وتتوفر في الكثير من أسواق العالم، حيث تعتبر أصغر سيارات علامة i الفرعية من BMW التي تضم موديلات أخرى كهربائية اكبر حجمًا.

وينتظر توفر هذه السيارة في مصر قريبًا خاصة مع ظهور سوق للسيارات الكهربائية بدأ بجذب شركات عديدة لدخول هذا المجال مثل شركة ريفولتا التي طرحت في مصر موديلات هيونداي أيونيك وتسلا.

السياره BMW i3
السياره BMW i3

مواصفات السياره BMW i3:

 

يتميز من خلال الملامح الجديدة على المصادم الأمامية والخلفية، كما تم تصميم إشارات تغيير الاتجاه الأمامية بشكل أفقي في المصدم، فضلا عن أن السيارة تتمتع الآن بكشافات LED بشكل قياسي.

ويولد المحرك الكهربائي قوة 125 كيلووات/170 حصان، كما يطور عزم دوران أقصى 250 نيوتن متر.

وتتمكن السيارة من التسارع حتى 100 كلم/س في غضون 3ر7 ثانية، كما تصل إلى مدى السير 200 كلم.

وبجانب الموديل الجديد من السيارة أزاحت المجموعة البافارية الستار عن النسخة الرياضية، والتي تحمل الاسم i3s. وتتميز هذه النسخة بانخفاض الخلوص الأرضي 10 ملم بفضل مجموعة التعليق الرياضية، وزيادة عرض المسار الخلفي 40 ملم.

وينبض بداخل الموديل الرياضي i3s محرك كهربائي، يزأر بقوة 135 كيلووات/184 حصان، مع 20 نيوتن متر إضافية لعزم الدوران الأقصى.

وبفضل هذه المعدلات تتسارع السيارة الرياضية من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 9ر6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 160 كلم/س، في حين يبلغ مدى السير في الاستخدام اليومي 200 كلم.

ويصل شحن النسخة الرياضية i3s إلى 80% مثل النسخة العادية بعد 11 ساعة متصلة بالمقابس المنزلية العادية، بينما يصل شاحن بي إم دبليو الخاص BMW Wallbox إلى هذه النسبة في غضون ساعتين و45 دقيقة فقط.

وبشكل إضافي يتوفر لكلا الموديلين محرك بنزين مكون من أسطوانتين بقوة 28 كيلووات/38 حصان، كموسع لمدى السير، والذي يصل بمدى السير إلى 330 كلم.

 

اسعار السياره BMW i3:

 

ومن المقرر أن تطرح بي إم دبليو الموديلين الجديدين في تشرين ثان/نوفمبر القادم بسعر يبدأ من 37 ألف و550 يورو للموديل i3 ، أي ما يعادل (787 ألف جنيه مصري)

ومن 41 ألف و 150 يورو للموديل الرياضي i3s أي ما يقدر بـ(860 ألف جنيهًا).

 

شاهد ايضا:

تقرير شامل عن نيسان قاشقاى 2018 الجديده

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق