تقارير

تقرير | خبراء يتحدثون.. نظرة على حال سوق السيارات والاسعار بالتحديد بدايه عام 2019

اسعار السيارات فى عام 2019

كلام خبراء – السوق سيشهد حاله من الارتباك الفترة القادمة فى أسعار السيارات فى عام 2019

كلام خبراء – الاسعار ستخالف توقعات الكثير 

 

 

قال رئيس شعبة السيارات وعضو مجلس إدارة غرفة الجيزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، عمر بلبع، إن أسعار السيارات في عام 2019 الجاري قد تتأثر بعد إعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك.

 

وأضاف بلبع، في تصريح له، أن هناك عددًا من العوامل التي قد تؤثر على أسعار بعض الطرازات، مشيرًا إلى أن بعض الطرازات الألمانية على سبيل المثال كانت تتمتع بتسعير خاص للأسواق المصرية بفعل القيمة الجمركية الكبيرة التي كانت تفرض عليها، ومع إلغاء الجمارك قد تعيد هذه الشركات تسعير سياراتها من جديد.

 

وتوقع بلبع أن تشهد أسعار بعض الطرازات الأوروبية ارتفاعًا في الربع الأول من 2019، مقارنةً بعام 2018 بالرغم من الإعفاء الجمركي، موضحًا أن السبب الرئيسي الذي سيسهم في زيادة الأسعار، الفروق التي تضعها الشركات الأوروبية للطرازات الجديدة، والتي تصل إلى 4 آلاف يورو على بعض الطرازات (أي ما يعادل 80 ألف جنيه مصري تقريبًا).

 

 

ويرى الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، خالد سعد، أن السوق المحلي قد يشهد في الأشهر الأول من عام 2019 الجاري حالة من الارتباك على اسعار السيارات فى عام 2019 وذلك بناء على خلفية الطموحات الكبيرة لدى العملاء بشأن انخفاض الأسعار.

 

وأضاف سعد، في تصريحات صحفية، أن العملاء ستحدث لهم ما يشبه الصدمة بسبب استقرار الأسعار وعدم انخفاضها مثلما يتوقعون، ومع بداية الربع الثاني من 2019 ستبدأ أسهم المبيعات في الارتفاع.

 

 

واتفق اللواء حسين مصطفى، خبير بقطاع السيارات والمدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، مع خالد سعد في الرأي، حيث توقع أن يصيب السوق حالة من الارتباك والتباين في المبيعات خلال الربع الأول من 2019، لافتًا إلى أن السوق سيتحسن بشكل كبير بداية من الربع الثاني من العام.

 

 

راي المهندس اشرف شرباص والحديث عن اسعار السيارات فى عام 2019

من جانبه، قال نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أشرف شرباص، اسعار السيارات فى عام 2019 المزودة بمحركات أكبر من 1.6 لتر من المتوقع أن تنخفض مع اليوم الأول لتطبيق قرار الإعفاء الجمركي الكامل على السيارات الأوروبية.

 

 

وأضاف شرباص، أن تحرك الأسعار بالنسبة للسيارات الأوروبية المزودة بمحركات أقل من 1.6 لتر، قد تكون ملموسة في فبراير المقبل، موضحًا أن شركات السيارات قد تتنازل عن جزء من الأرباح لتصريف مخزون السيارات المتوفر لديها، مقابل استيراد الشحنات الجديدة بأسعار معفاة جمركيًا.

 

وتوقع نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية أن تنخفض أسعار السيارات تدريجيًا وليس دفعة واحدة كما ينتظر البعض، حتى يتخلص جميع الوكلاء من مخزون السيارات المتوفر حاليًا، على أن تستقر الأسعار بشكل نهائي مع دخول الرسائل الاسترادية الجديدة إلى الأسواق.

 

 

وأكد شرباص أن هناك عدد من العوامل ستؤثر علي حركة المبيعات بالرغم من توقعات انخفاض الأسعار، ويأتي في مقدمتها القوة الشرائية للعملة المحلية، وحجم المنافسة بين الشركات، وثبات أسعار الدولار الجمركي.

 

 

كما أعلنت شركة أوبل أسعار سياراتها لعام 2019، بخفض وصل إلى 50 الف جنيه في بعض السيارات بعد تخفيض الجمارك وفقا لاتفاقية الشراكة الأوروبية التب بدأ سريانها اعتبارا من اليوم 1 يناير

اسعار سيارات اوبل فى بداية عام 2019
اسعار سيارات اوبل فى بداية عام 2019

 

اقرا ايضا :

رسميا: “صفر” جمارك (ضريبة الوارد) على السيارات الأوروبية ابتداء من الغد.. وتعرف على شروط الاتفاقيه بالكامل

 

المصدر : مصراوى

الوسوم
اظهر المزيد

احمد عثمان

صحفى ومحرر فى اخبار السيارات ونقل الاخبار العالميه الى السوق المحلى والاطلاع على كل ما هو جديد فى عالم السيارات ومحرر فى قسم اخبار السيارات الكهربائية فى موقع جيكس كارز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق