تقارير

تقرير: تعرف على السيارات الكهربائية الاكثر مبيعاً خلال عام 2017

السيارت الكهربائيه.. التكنولوجيا القادمه فى صناعه السيارات

تكنولوجيا صناعه السيارات اصبحت هدف جميع الشركات المصنعه للسيارات حول العالم ،وتسعى كل شركه او علامه تجاريه ان تحصل ضمن سياراتها على سيارات تعمل بتكنولجيا الشحن الكهربائي،بعد ارتفاع اسعار الوقود فى اغلب دول العالم وطرحها فى الاسواق باسرع شكل حتى تدخل فى سباق الشركات التكنولوجيه الحديثه،وبالفعل هذا ما تم فعله ضمن اقوى المعارض فى السيارت وعرض لبعض الشركات سيارتها الكهربائيه والهجينه “فرانكفورت ” المعرض العالمى وايضا معرض “اتوماك فورميلا” من اقوى المعارض فى الشرق الاوسط.

وبالتالى اصبح للسيارات الكهربائيه والهجينه سوقأ واسعا واخذ حصه من مبيعات السيارات حول العالم ،ومع العلم ان هذه النسب تكون فى تزايد مستمر ،وكما ذكرنا ان العديد من لشركات بدات فى صناعه السيارات الكهربائيه حيث انها تعتبر بالفعل ثورة فى صناعه السيارت.

احصائيه خاصه بمبيعات السيارت الكهربائيه والهجينه حول العالم.

المـركــز الأول 

Toyota Prius Prime | تويوتا برايوس برايم

احتل كوكب اليابان مع سيارة تويوتا برايوس برايم بلاغ ان حيث تم بيع 26,867 سيارة منها بين شهري يناير و يونيو لعام 2017.

معلومات عن Toyota Prius Prime:

مواصفات محرك تويوتا بريوس برايم 2017 الهجينة :

تمتلك السياره بطاريه كهربائيه ومرك سعته1.8 لتر و اربع سلندرات بقوة 212 حصان بعزم دروان للمحرك 142 نيوتن.

الشكل الخارجى :

السيارة تأتي بشبك امامي عريض الحجم بتصميم رياضي اسود اللون و في أسفل المصد يوجد فتحات تهوية عريضة الحجم بينما المصابيح الامامية فقد اصبحت ارفع حجما و بتقنية LED بجانب اضافه مصباحى ضباب بشكل جديد ويحيط به اطار مصنوع من الكروم الاسود مما يعطيها اللمسه الرياضيه.

المقصورة الداخليه :

عن التصميم الداخلي فهو راقي للغاية فتصميم الشاشة في الوسط كبيرة الحجم بمقاس 10 بوصة يعطي للسيارة لمسة من الجمال ، التابلوه الامامي كبير الحجم و بتصميم انسيابي بينما المقاعد عليها اغطية جليدة فاخرة قابلة للتدفئة .

المـركــز الثــانـى

نيســان ليـف | 2017 Nissan LEAF

المركز الثانى بحسب نسبه المبيعات اصبح ايضا من نصيب اليابان مع السياره نيســان ليـف | 2017 Nissan LEAF حيث تم بيع عدد 26,591 سياره، وتدخل ضمن مجموعه السيارات الكهربائيه والهجينه حول العالم.

معلومات عن 2017 Nissan LEAF

محرك السياره:

جاءت النسخة القياسية منها وهي النسخة S مزودة ببطارية بقوة 30 كيلووات / ساعة ، وفي هذا النموذج، جاء هذا الطراز ” نيسان ليف ” يقدم نموذج من القيادة الخالية من الانبعاثات لأكثر من 100 ميل أي ما يعادل حوالي (161 كيلو متر ) وشحن البطارية من مستوى منخفض، وذلك باستخدام شاحن سريع حتي80 في المئة من عملية الشحن لا يستغرق سواء حوالي 30 دقيقة .

وباستخدام المستوى الثاني وهو مخرج بقوة 240 فولت منزلي يتم من خلاله شحن البطارية الخاصة بالسيارة حتي حوالي 100 في المئة في ما يقرب من ست ساعات ،كما تمتلك السياره بطاريه من الليثيوم جديده بالطبع مع ضمان 8 سنوات.

والجدير بالذكر أن جميع موديلات نيسان ليف تعمل من قبل محرك AC متزامن بقوة 80 كيلووات ويولد 107 حصان و254 نيوتن متر من عزم الدوران .

الهيكل الخارجى :

جاءت السيارة الجديدة نيسان ليف موديل 2017 الجديدة تنتمي إلى فئة السيارة الهاتشباك ذات الحجم الصغير ، والتي تتسم بالطابع العملي ، تتمتع بمصابيح أمامية LED  ، وبالطبع لم تخلو مقدمة هذه السيارة من شعار الشركة المصنعة في المنتصف ، المصد الامامى يوكذ على هويه السياره الرياضيه،ومزودة بشبكه اماميه لتشتيت الهواء مما يعطيها اداء ارتكازى.

المقصورة الرئيسيه :

أما عن الأنظمة التكنولوجية التي زودت بها هذه السيارة نيسان ليف الكهربائية موديل 2017 الجديدة، فجاءت المقصورة الداخلية لها تتمتع بشاشة للرؤية الخلفية والتي تعمل بتقنية اللمس ، هذا بالإضافة الى تزويدها بخاصية البلوتوث، في حين تم تزويد الاصدارات SV وSL بنظام Nissan Connect SM ، فضلاً عن نظام الملاحة والشاشة الملونة 7.0 بوصة والتي تعمل باللمس ، ونظام التعرف على الصوت، وراديو HD، ونظام SiriusXM وترافل LinkTM لمعرفة الطقس ، ويمكن من خلاله ايضاً التعرف على أسعار الوقود وفقاً للدولة الموجودة بها السيارة ، هذا بالإضافة إلى معلومات البورصة والأوراق المالية والرياضة والأفلام، ونظام Nissan Connect EV ، فضلاً عن باقة بريميوم والتي تضيف شاشة محيطية ونظام صوتي راقي من نوعية Bose.

المـركــز الثـالث

 تسلا موديل إس | Tesla Model S

اما المركز الثالث فحصلت عليه تسلا موديل اس مع 25,430 سيارة، ودخلت السياره ضمن مجموعه السيارات الكهربائيه والهجينه فى العالم.

 

معلومات عن تسلا موديل إس | Tesla Model S:

 

محرك السياره :

تصم السياره نسختين ،الولى تعمل بنظام دفع خلفى،تولد قوة 382 حصان و 441 نيوتن.متر من عزم الدوران، مع مدى تشغيلي يبلغ 375 كم لمرة الشحن الواحدة.

والثانيه  70D تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات مع محركين بقوة 259 حصان لكل منهما ، واحد للمحور الأمامي والآخر للمحور الخلفي ، بقوة إجمالية تبلغ 518 حصان و 525 نيوتن.متر من عزم الدوران، مع مدى تشغيلي يبلغ 442 كم لمرة الشحن الواحدة.

الهيكل الخارجى:

تتميز بتصميمها الأنيق المليء بالخطوط الانسيابية والانحناءات الرياضية ، وتم وضع البطارية تحت الأرضية ليمنحوا السيارة مركز ثقل منخفض يزيد من ثباتها على الطرق ويخفّض من احتمالية انقلاب السيارة ، وتعمل المساحه الاماميه كمصد لامتصاص الصدمات لانها لا تمتلك محرك من الامام.

فى نهايه هذا التقرير نقول ان نسبه مبيعات السيارات الكهربائيه والهجينه فى تزايد مستمر وايضا تكنولوجيا صناعه السيارات فى تقدم دائم، وهذا التى سعت اليه بعض الدول ومنها الصين فقررت ان توقف سيارات الديزيل والبنزين بحلول عام 2022 ، وب1لك يكون الاعتماد بشكل كامل على السيارات الكهربائيه.

 

شاهد ايضا:

نيسان قاشقاى 2018 الشكل الجديد .. تعرف عليها الان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق