مشاكل وفنيات السيارات

شركات الغاز ترد على شائعات واستفسارات حول تحويل السيارات الحديثة للغاز “كفاءة وصيانة المحرك”

شركات الغاز ترد على شائعات واستفسارات حول تحويل السيارات الحديثة للغاز “كفاءة وصيانة المحرك”

أعلنت بعض شركات الغاز الطبيعي في السيارات في مصر عن بعض الردود للأسئلة والشائعات المنتشرة في السوق حول السيارات التي تعمل بالغاز وعمليات التحويل من بنزين الي دورة الوقود المزدوجة التي تعمل بالغاز والبنزين .وقالت الشركات أن أول الشائعات ترتبط بتأثير الغاز على محرك السيارة وعمره وهو أمر غير صحيح لأن الغاز خالي من الرصاص ويعمل مع مواصفات المحركات الحديثة كما أن عمر المحرك يرتبط بصورة اساسية بالزيوت المناسبة والصيانة الدورية ودورة التبريد والتنظيف للفلتر والردياتير وطريقة القيادة. 

تاثير الغاز عند تحويل سيارات البنزين للغاز

كما نفت الشركات أن يكون للغاز تأثير على قوة المحرك والعزم بصورة كبيرة مؤكدة فقط أن الطبيعة الغازية للغاز مختلفة عن البنزين السائل وبالتالي تنخفض القدرة الحجمية في المحرك بنسبة 5% ويمكن التغلب على ذلك بتوفير مقدم الشرارة الذي يحافظ على القوة والعزم كما أن الحقن الالكتروني للغاز الطبيعي يحافظ على الكفاءة في الاستهلاك والتوفير. وفي حالة الانطلاق بالسيارة للسرعة القصوى يكون العمل على البنزين فقط . 

..

اقرا ايضا:-

كما يمكن للعميل الاختيار عند تشغيل السيارة بين العمل بالبنزين أو الغاز ومن جانب آخر أكدت الشركات أن الغاز الطبيعي خفيف ويتطاير في الهواء في حالة حدوث أي تسريب له كما لا يشتعل في الجو الطبيعي ولكن في مكان مغلق وهو خالي من الرصاص والكبريت وبالتالي عوادمه غير ملوثة مثل البنزين كما أنه غير سام .

..

كفاءه المحرك عند تحويل سيارات البنزين للغاز

كما أكدت أن الاسطوانات ضد الحرائق وضد الصدمات وتتحمل ضغط الي 450 بار وتصنع بمعايير عالمية وتحصل على فحوصات مستمرة ، كما قالت الشركات أن شروط تحويل السيارات القديمة للغاز أن يكون كفاءة المحرك لا تقل عن 70% أما المحركات الحديثة فهي أفضل في العمل بالغاز لأن الغاز يكافي بنزين 120 أوكتان وبالتالي فالغاز يطيل عمر المحرك بالقضاء على ظاهرة الصفع في المحرك. 

..

كما تم التأكيد على أن السيارات التي تعمل بالغاز لا تحتاج لصيانة مختلفة عن السيارات العادية ولكن من المهم الالتزام بجدول الصيانة الدوري التقليدي كما يمكن تحويل سيارات السولار والبنزين والسيارات الملاكي والاتوبيسات والميكروباصات ولكن بالنسبة للسولار لايزال الأمر تحت الدراسة. كما يصلح الغاز للمركبات الحديثة مع المحركات GDI مع تركيب كمبيوتر خاص لدورة الغاز في السيارات لضبطها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق