اخبار مصرية

تجار وموزعين السيارات فى مصر يتحدثون ..” حرق الاسعار لن يفيد ” وطالبنا الوكلاء تحمل الخسارة واعادة النظر فى التسعير

تجار وموزعين السيارات فى مصر

تجار وموزعين السيارات فى مصر يلجأون لعروض  لا مثيل لها من قبل لتحريك السوق ولكن يظل وضع سوق بيع السيارات فى مصر فى حاله غير مسبوقه منذ عقود.

 

– رئيس شركة الخيال لتجارة السيارات : أرسلت منشورًا للوكلاء بضرورة إطلاق خصومات سعرية أخرى.

 

– رئيس شركة حماد موتور لتجارة السيارات المستعملة : المستهلكون بيبيعوا العربيات اقل من سعرها ب 100 الف جنية.

 

– المصرية للسيارات : نقدم عرضاً بدفع %50 من قيمة السيارات على أن يسدد المستهلك الجزء المتبقى على عامين دون فوائد بنكية على بعض السيارات.

 

– رئيس شيرين كار :  عملية البيع متوقفة، وحال ما وجدنا عميل نضطر إلى منحه أكبر خصم لدينا

 

قرر مجموعة من الموزعين رفع شعار «حرق الأسعار» على طرازاتهم من أجل البيع، فى ظل إحجام القوة الشرائية، فضلًا عن التزامهم بسداد القروض والفوائد البنكية وخدمات تشغيل المرافق .

 

أكد الموزعون أنهم لجأوا لإطلاق العروض الترويجية والخصومات السعرية على طرازاتهم من هوامش أرباحهم المخصصة من جانب الوكلاء، مؤكدين أنهم طالبوا الشركات بتحمل خسائرهم الناتجة عن تراجع المبيعات التى تشهد أدنى مستوياتها منذ عقود، وإعادة النظر فى سياستهم التسعرية لطرازاتهم .

رصدنا إعلان تخفيضات سعرية وعروض ترويجية ومن أبرزهم « أوتو سمير ريان، والمتحدة لتجارة السيارات «الخيال»، والمصرية للسيارات، وأباظة أوتو تريد، وشرين كار»، ومنح العملاء تسهيلات ائتمانية عبر إلغاء المصاريف الإدراية لبرامج التقسيط والتأمينات .

 

 

أوضح أشرف عبد المنعم، رئيس شركة «شرين كار»، الموزع المعتمد لسيارات أوبل، وشيفروليه، وهيونداى، وشيرى وجيلى، ومازدا، أن شركته لجأت لإطلاق خصومات سعرية على طرازاتها بنسب متفاوتة من سيارة لأخرى؛ بدافع جذب القوة الشرائية الغائبة عن المعارض، قائلا: «عملية البيع متوقفة، وحال ما وجدنا عميل نضطر إلى منحه أكبر خصم لدينا ».

أضاف أن شركته تكبدت خسائر فادحة من انخفاض المبيعات التى تراجعت لمستوى 50 وحدة خلال يناير الماضى، مقارنة بمتوسط بيع 250 سيارة شهريًا سابقًا، مؤكدا أنه لجأ لحرق الأسعار على السيارات لتدبير السيولة اللازمة للقروض والفوائد البنكية .

 

تجار وموزعين السيارات فى مصر - شيرين كار
تجار وموزعين السيارات فى مصر – شيرين كار

 

قال عمر الفقى، مدير مبيعات شركة المتحدة لتجارة السيارات «الخيال»، الموزع المعتمد لسيارات ميتسوبيشى، وتويوتا، إن شركته لجأت لإطلاق عروض وخصومات سعرية على طراز «أكليبس كروس» بمقدار 5 آلاف جنيه لتصل إجمالى التخفيضات إلى 40 ألف جنيه وذلك من أجل البيع .

 

أضاف أن العروض الترويجية شملت منح المستهلكين صيانات مجانية لمدة عام كامل، علاوة على ذلك إلغاء المصاريف الإدارية الخاصة ببرامج التقسيط، كاشفا عن أن شركته أرسلت منشورًا للوكلاء بضرورة إطلاق خصومات سعرية أخرى إضافة إلى تحمل خسائر الموزعين من الركود .

 

تابع: «الشركة تدرس إطلاق خصومات سعرية على طرازات وهى «كورولا، إلنترا AD ، وإلنترا HD» بسبب انخفاض الطلب عليهم من جانب المستهلكين، موضحا أن إجمالى المبيعات الشهرية شهد أدنى مستوى له بنسبة %70 مقارنة بأداء السوق فى الربع الأخير من العام الماضى، ولم يأت أى عميل للشراء ».

تجار وموزعين السيارات فى مصر - شركة المتحدة لتجارة السيارات «الخيال»
تجار وموزعين السيارات فى مصر – شركة المتحدة لتجارة السيارات «الخيال»

 

أكد محمود حماد، رئيس شركة حماد موتور، المتخصصة فى بيع السيارات المستعملة، أن بيئة العمل داخل السوق باتت غير مجدية فى ظل الركود والخسائر الذى تجتاح القطاع، موضحا أن أسعار السيارات المستعملة شهدت تراجعًا بنسب بين 40 و %60 بمقدار بين 40 و100 ألف جنيه فى المركبة الواحدة مقارنة بقوائم الأسعار المعلنة نهاية العام الماضى .

أشار إلى أن حركة مبيعات السيارات لمختلف أنواعها – شبه متوقفة- علاوة على ذلك أن المستهلكون لجأوا لبيع مركباتهم المستعملة بأسعار منخفضة عن قيمتها الحقيقية بمقدار 100 ألف جنيه، من أبرزها جيب «جراند شيروكى» موديلات 2011 لتبلغ 400 ألف جنيه مقابل 500 ألف، وتباع مرسيدس c180حاليا بسعر 450 ألفًا مقارنة 550 ألفا .

 

 

أكد مصدر فى أوتو سمير ريان لتجارة للسيارات، أن شركته قررت تخفيض أسعار معظم طرازاتها بنسب متفاوتة عن السعر الرسمى لتحفيز المستهلكين على الشراء .

أشار إلى أن الشركة تدعم برامج تقسيط السيارات للمستهلكين من خلال الإعلان عن خصومات بنسب مرتفعة مقارنة بتخفيضات أنظمة الكاش، موضحا أن «أوتو سمير ريان» تعوض خسائرها من العمولات البنكية التى بنسب 1 و %3 .

تجار وموزعين السيارات فى مصر - اوتو سمير ريان
تجار وموزعين السيارات فى مصر – اوتو سمير ريان

 

قال مصدر بشركة المصرية للسيارات، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، إن الشركة قررت إطلاق عرض على طرازى «فيات x500 ، وشيفروليه أكيونكس» بدفع %50 من قيمة السيارات على أن يسدد المستهلك الجزء المتبقى على عامين دون فوائد بنكية.

 

تجار وموزعين السيارات فى مصر - المصرية للسيارات
تجار وموزعين السيارات فى مصر – المصرية للسيارات

 

 

المصدر : جريدة المال

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق