أسعار السياراتاخبار السياراتاسعار السيارات

تجار السيارات للمستهلك.. متشتروش باوفر برايس | اتفاقيات تتم بين الموزعين لزيادة الأسعار بطريقة غير رسمية

زيادة اسعار السيارات الجديدة 2020 – طالب المستشار أسامة أبوالمجد، رئيس مجلس إدارة رابطة تجار السيارات في مصر، المستهلكين بعدم شراء السيارات بأوفر برايس لإعادة الانضباط للسوق مرة أخرى والقضاء على تلك الظاهرة السلبية.


وأضاف أبو المجد أن الأوفر برايس أكذوبة يصنعها الموزعون في الغرف المغلقة، لافتا إلى أن هناك بعض اتفاقيات تتم بين الموزعين لزيادة الأسعار بطريقة غير رسمية.

اقرا ايضا : اعرف قيمه اوفر برايس على السيارات حتى الان وفيمة الزيادة على كل سيارة

وأكد أن حل أزمة الأوفر برايس التى تشهدها السوق تعتمد على ثلاثة عوامل أساسية :

1- وعى المستهلك وعدم شرائها بسعر أعلى من السعر المعلن من قبل الوكيل.

2- إلزام الموزعين بالبيع بالسعر الرسمي.

3- البحث عن سيارات بديلة في نفس الشريحة السعرية.


وطالب رئيس رابطة تجار السيارات، الوكلاء بضرروة إلزام موزعيهم بالبيع بالسعر الرسمى والموزع الذى يخالف يتم وقف التعامل معه، وهذا ما فعلته شركة كيان وكيل سكودا في مصر، التى حذرت موزعيها من البيع بأوفر برايس.

زيادة اسعار السيارات الجديدة 2020
سيارات جديدة موديلات 2021

زيادة اسعار السيارات الجديدة 2020

حماية المستهلك واعلان الأسعار الحقيقية

من جانبه، أصدر أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، تعليمات، بإلزام التجار والموزعين بنشر الأسعار على صفحاتهم الرسمية بـ”فيس بوك”، وفى التعليقات بشكل عام، لتحقيق أحد حقوق العملاء لمعرفة الأسعار دون إخفائها، مؤكداً أن من يخالف هذه التعليمات ويرفع الأسعار على المستهلك، يعرض نفسه لرفع دعوى قضائية ضد المعرض بتهمة الغش والتضليل.

كما ألزم الجهاز التاجر والموزع والوكيل، بكتابة الأسعار ثابتة فى المعارض ومواقع التواصل الاجتماعى وفى فواتير الشراء، لضمان عدم التلاعب في حقوق المستهلك، مشيرا إلى أنه إذا تم الكشف عن هذا التلاعب، يرفع الجهاز دعوى قضائية ضد الشركة، ويصل التعويض إلى مليون جنيه.

المصدر.. البوابة نيوز

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق