غير مصنف

مسئولو 6 شركات غير مشاركة تتحدث عن تأجيل أوتوماك فورميلا “عدم وجود جديد لتقديمه .. واستحالة وجود تخفيضات جديدة داخل المعرض”

نقلا عن جريدة المال

علمت «المال» من مصادرها فى سوق السيارات أن 6 شركات سيارات قادت إعلان «إنفورما للمعارض مصر» عن تأجيل انطلاق معرض القاهرة الدولى للسيارات “اوتوماك فورميلا 2019” إلى ديسمبر المقبل، بعد أن كان مقررًا له منتصف سبتمبر.

تأجيل معرض أوتوماك فورميلا 2019 لشهر ديسمبر

كانت «إنفورما» قد أعلنت فى بيان رسمى لها تأجيل أوتوماك – فورميلا ليكون خلال الفترة من 17 وحتى 21 ديسمبر المقبل، بهدف إتاحة الفرصة أمام شركات السيارات للمشاركة بالمعرض، للوصول إلى أفضل نتيجة والاستفادة من الوجود فى الحدث الأكبر والأهم فى عالم صناعة السيارات فى مصر، ولضمان توافر العديد من الطرازات الجديدة والتى تأثر وصولها بالعديد من المتغيرات فى آليات استيراد السيارات.

وأشارت مصادر إلى أن إعلان 6 شركات عدم المشاركة فى أوتوماك – فورميلا للسيارات، وهى مجموعة المنصور للسيارات، وكلاء سيارات أوبل وبيجو وشيفروليه وإم جى، وفيات كرايسلر أتوموبيل مصر، المالكة لفيات وألفا روميو، وجيب، و«MTI جروب»، وكلاء جاكوار ولاند روفر، وEIM جروب، وكلاء سيارات رينو وكيا، ومرسيدس – بنز إيجيبت، والمصرية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى، وراء تأجيل المعرض 3 أشهر.

موعد وتفاصيل معرض اوتوماك فورميلا 2019
موعد وتفاصيل معرض اوتوماك فورميلا 2019

اسباب تأجيل معرض أوتوماك فورميلا 2019 لشهر ديسمبر

وأكدت المصادر وجود 5 أسباب رئيسية وراء قرار التأجيل وهى

1- ارتفاع تكلفة المشاركة.

2- ضعف الميزانيات التسويقية للشركات علاوة علي ذلك ارتفاع تكاليف إقامة نماذح فى القرى السياحية

4- علاوة على تقديم الوكلاء موديلات 2020، وعدم وجود جديد يمكن تقديمه

5- واستحالة الإعلان عن خصومات جديدة فى الأسعار خلال المعرض

اضغط اعجاب وتابع احدث الاخبار الخاصة بالمعرض على الصفحه الرسمية للموقع على الفيس بوك على الرابط التالى https://www.facebook.com/GeksCars/

فى البداية، قال مدحت إسماعيل، مدير عام فولكس فاجن بالمصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء فولكس فاجن وأودى، إن الإثنين الماضى شهد عقد اجتماع بين قيادات الشركة، وممثلى «إنفورما للمعارض مصر»، لإقناع الشركة بالمشاركة فى المعرض.

وأوضح أن المصرية وأوتوموتيف أبدت فرصة كبيرة فى المشاركة فى المعرض خلال ديسمبر، مقارنة بسبتمبر فى ظل إمكانية تقديم موديلات جديدة للمرة الأولى فى السوق المحلية مثل باسات Face Lift، وعدد من الموديلات الجديدة كليًا من العلامة الألمانية الفاخرة أودى مثل Q8، التابعة لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، وA6 الجديدة التابعة لفئة السيدان العائلية متوسطة الحجم.

وأكد أن مشاركة فولكس فاجن التجارية بموديلات كادى وترانسبروتر وغيرها خلال فعاليات معرض أوتوماك – فورميلا، خاصة وأنه تمت إعادة تفعيلها للمرة الأولى خلال العام الماضى.

وقال مصدر فى مجموعة EIM، وكلاء رينو وكيا، إن هناك 4 أسباب أدت إلى إعلان عدم المشاركة فى معرض أوتوماك – فورميلا، والتى من بينها تقديم موديلات 2020 بداية من الربع الأول من العام الحالى، علاوة عن عدم وجود موديلات جديدة يمكن كشف النقاب عنها للمرة الأولى خلال فاعليات المعرض.

وتابع : «علاوة على استحالة الإعلان عن خصومات فى الأسعار فى ظل اتجاه سعر الدولار للارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الحالى، إلى جانب ارتفاع تكلفة عرض السيارات فى عدد من القرى السياحية بالساحل الشمالى».

وقالت نورهان أشرف، مدير تسويق «MTI أوتوموتيف»، وكلاء سيارات جاكوار، ولاند روفر، وبنتلى، ومازيراتى، إن عدم مشاركة جاكوار لاند روفر فى الدورة السادسة والعشرين من أوتوماك – فورميلا جاءت نتيجة الإجراءات التى أعلنت عنها سلطات الجمارك على السيارات المستوردة سواء السيدان أو العائلية، والتى تسببت فى ارتفاع تكلفة توريد السيارة للوكيل مع تخزينها بالموانئ لمدة 3 أشهر.

وأشارت إلى أن عمليات الإفراج الجمركى لسيارات جاكوار لاند روفر تتم حاليًا وأن العملاء فى حاجة إلى استلام سياراتهم حال وصولها للمعارض، خاصة مع تأخر عمليات التسليم لعدة أسابيع، نتيجة الضوابط الجديدة التى فرضتها سلطات الجمارك على السيارات.

..

الحديث عن تأجيل معرض أوتوماك فورميلا 2019

وأكد مصدر مسئول فى مجموعة عز العرب للسيارات، وكلاء فولفو وبروتون وDS وأستون مارتن، أن المجموعة كانت تسعى إلى التواجد فى المعرض عبر 3 علامات تجارية، وهى فولوفو وDS وأستون مارتن، إلا أن تأخر عمليات الإفراج الجمركى عن موديلات فولفو بعد الإجراءات الأخيرة التى فرضتها مصلحة الجمارك، دفعت الشركة إلى إعادة النظر فى المشاركة بالمعرض.

وأشار إلى أن كل ما يثار حول ركود عمليات بيع السيارات ليس له أساس من الصحة خاصة بفئة السيارات الفاخرة، والتى باتت تعانى من غياب كبير فى الموديلات والطرازات نتيجة الصعوبات التى باتت تواجه الوكلاء خلال عمليات الإفراج الجمركى.

وأكد أنه من أمس، بدأت مجموعة عز العرب فى الإفراج عن الدفعة الأولى عن سيارات «فولفو»، المحتجزة فى الجمارك منذ نهاية مارس من العام الحالى.

وأشار إلى أن «فولفو» عانت خلال النصف الأول من العام الحالى من تعثر عمليات البيع نتيجة تأخر عمليات تسعير السيارات، بعد إعلان مصلحة الجمارك المصرية تطبيق المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية، وموافقة الشركة الأم على الأسعار الجديدة.

..

وتابع : «ومع هبوط أسعار «فولفو» تعثرت المبيعات خلال الربع الثانى وحتى منتصف الربع الثالث مع الضوابط الجديدة التى أقرتها مصلحة الجمارك على السيارات المستوردة، الأمر الذى تسبب فى صعوبة حصول سيارات فولفو المستوردة على الإفراج الجمركى».

..

ومن جانبه، قال مصدر مسئول بشركة «إنفورما للمعارض مصر» إن تعديل موعد إطلاق الدورة السادسة والعشرين من معرض أوتوماك – فورميلا سمح لعدد من شركات السيارات بإعادة النظر فى قرار مقاطعتها له، خاصة مع تعديل موعد إقامته.

وأشار إلى أن تعديل موعد المعرض كان له العديد من التداعيات السلبية إذ تسبب فى إعلان إحدى شركات السيارات التابعة لفئة الفاخرة عدم رغبتها فى المشاركة هذا العام.

وأكد عماد حلمى، رئيس مجلس إدارة «دينامكس» للتوزيع، وكلاء سيارات فيات وألفا روميو، على عدم مشاركة فيات وألفا روميو فى المعرض هذا العام رغم تعديل موعده.

وأرجع السبب وراء ذلك إلى ارتفاع تكلفة المشاركة، علاوة على عدم وجود موديلات جديدة من كل من فيات وألفا روميو يمكن عرضها للجمهور للمرة الأولى.

تابع كل اخبار السيارات واتوماك فورميلا علي موقع جيكس كارز

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق