اخبار مصرية

بعد تراجعها نسبيًا.. هل ترتفع أسعار السيارات مرة أخرى؟ “خبير يجيب”

أسعار السيارات

علق المهندس راجي حسن، الخبير والمدير العام بإحدى شركات توزيع السيارات، على ما يتردد بشأن ارتفاع أسعار السيارات في السوق المحلي بعد تراجعها بشكل نسبي خلال الأشهر الأولى من 2019 الجاري.

 

وقال حسن في تصريحات لبرنامج “فبريكا” المذاع عبر إذاعة شعبي إف إم، إن الأسعار ستشهد ارتفاعًا بداية من النصف الثاني من العام الجاري بسبب العجز المتوقع في المعروض والذي يرجع إلى سعي الوكلاء لتخفيض الكميات المستوردة لتقليص الخسائر.

 

وأضاف أن زيادة الطلب على شراء السيارات بداية من النصف الثاني في 2019 بعد التراجع الذي شهده السوق في الربع الأول من العام الجاري قد يسهم بشكل كبير في ارتفاع الأسعار.

 

وأكد أن التخفيضات التي طرأت على أسعار العديد من السيارات في الفترة الماضية سببها الرئيسي رغبة الوكلاء في التخلص من المخزون القديم لتحقيق الخطة التسويقية المبرمة مع الشركات الأم والبدء في طرح الطرازات الجديدة.

 

وأشار إلى أن بعض العلامات الآسيوية يتم استيرادها من دول أوروبا وبإعفائها جمركيًا انخفضت أسعارها الشرائية، إضافة إلى أن بعض الوكلاء بدأوا باستيراد السيارات بأسعار الصرف الجديدة وهو ما ساهم كذلك في انخفاض الأسعار.

 

وأوضح راجي أن انخفاض أسعار الدولار يؤثر بشكل أكبر على العلامات الآسيوية، ذلك بعكس العلامات الأوروبية التي يتم استيرادها باليورو وليس الدولار.

 

وعن مدى إمكانية تخفيض الأسعار من قبل الشركات الأم لتحريك عجلة المبيعات في السوق المصري، أجاب راجي مؤكدًا أن مساحة التفاوض بين الوكلاء والشركات المصنعة تنحصر في أعداد الرسائل الاستيرادية، أما تخفيض الأسعار فهو أمر غير جائز حيث أن الشركات الأم تسعى لتسجيل الأرباح

 

اقرا ايضا :

اسعار ارخص سيارات مستعملة فى مصر موديلات 2000 .. جميعهم اقل من 100 الف جنية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق