تقارير

بعد تخفيض أسعارها .. جيلي “إمجراندX7 ” تدخل في مواجهة مباشرة مع “إم جيZS “

مقارنة جيلي إمجراندX7 و ام جى zs

أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة “جيلي” الصينية في مصر، عن تخفيض أسعار طراز “إمجراند X7” الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.
وتراجعت أسعار إمجراندX7 التي تتوفر في السوق المحلي بفئة واحدة من التجهيزات بواقع 25.000 جنيه في يوليو الجاري مقارنة بأسعارها في يونيو الماضي.

 

اسعار سيارات إمجراندX7

وبعد التخفيض أصبح السعر الرسمي لجيلي إمجراند X7 الجديدة 275.000 جنيه بدلاً من 299.900 جنيه.

 

مقارنة جيلي إمجراندX7 و ام جى zs من حيث المحرك

وتقدم إمجراند X7 في مصر بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.3 لتر معزز بشاحن هواء تيربو بقوة 131 حصان وعزم أقصى 185 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك CVT من 6 سرعات.

وتستهلك السيارة في المتوسط 6.7 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، وتتسارع من الثبات حتي 100 كيلومتر في الساعة خلال 12 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 169 كيلومتر في الساعة.

 

وتقف سيارة جيلي علي عجلات رياضية قياس 17 بوصة، تصل مساحة تخزينها الخلفية – الشنطة- إلي 580 لتراً .

 

مقارنة جيلي إمجراندX7 و ام جى zs من حيث الامان

ويتوفر بالسيارة عدد من وسائل الأمان، في مقدمتها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، فرامل مانعة للانغلاق ABS، خاصية التوزيع الإليكتروني لقوة الفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، نظام تنبيه ضد السرقة، فوانيس ضباب أمامية وخلفية، كاميرا خلفية للمساعدة في ركن السيارة، بالإضافة إلى حساسات ركن خلفية.

 

وزودت السيارة الصينية بمجموعة من الكماليات على رأسها، مشغل أقراص مدمجة، مدخل توصيل USB، خاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكيًا – بلوتوث، خاصية المفتاح الذكي- تشغيل وإيقاف السيارة بضغطة زر، عجلة قيادة متعددة المهام، مثبت للسرعة، شاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة.

 

ووفقًا لأسعارها الجديدة تدخل إمجراندX7 في مواجهة مباشرة مع سيارة MG ZS التي تنتمي إلى فئة الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة.

 

وتقدم شركة المنصور الوكيل الحصري لعلامة إم جي في مصر السيارة ZS بمحرك مزود بنظام حقن الوقود الإليكتروني، مكون من 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات، بقوة 123 حصانا.

 

وتتميز سيارة إم جي بتوفيرها في الوقود حيث تستهلك 6.3 لترًا لكل 100 كيلومتر، ويتسع خزان وقودها إلي 48 لترا، وتتمكن السيارة من بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 200 كيلومترًا في الساعة.

 

وتتوافر في السيارة باقة كبيرة من وسائل الأمان في مقدمتها، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق “ABS”، توزيع إليكتروني للفرامل “EBD” ، برنامج التوازن الإلكتروني “ESP”، نظام تنبيه ضد السرقة، نظام إيموبليزر ضد السرقة.

 

ويطرح الوكيل الحصري لـ”MG” السيارة بمقاسين من العجلات الرياضية قياس 16 و 17 بوصة، وتصل مساحة التخزين الخلفية في ZS إلى 448 لترا.

 

كما زودت السيارة بمصابيح ضباب أمامية وخلفية، النظام الذكي لركن السيارة، كمبيوتر رحلات، مثبت للسرعة، كاميرا خلفية – متاحة في الفئات الأعلى.

 

أما عن كماليات السيارة داخل المقصورة فتم تزويدها بمشغل أقراص مدمجة، مدخل “AUX”، مدخل “USB”، نظام التواصل اللاسلكي “بلوتوث”، زر تشغيل وإيقاف المحرك، شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة.

اسعار سيارات ام جى ZS 

ويطرح الوكيل المصري إم جي ZS بثلاث فئات مختلفة التجهيزات تبدأ من 270.000 جنيه للفئة الأولى Classic أي بفارق 5.000 جنيه عن أسعار إمجراندX7 بعد التخفيض .

أما الفئة الثانية من ZS تبلغ 282.000 جنيه للفئة الثانية Comfort، ويصل سعر الفئة الثالثة والأعلى Luxury إلى 310.000 جنيه.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق