السيارات الرياضية

بطولة العالم للراليات: لوب يشارك في 6 مراحل مع هيونداي الموسم المقبل

بطولة العالم للراليات

أعلنت شركة هيونداي الكورية الجنوبية، المشاركة في بطولة العالم للراليات، أن بطل العالم 9 مرات سابقا الفرنسي سيباستيان لوب سيقود سيارتها في 6 مراحل من أصل 14 مقررة العام المقبل.

وأوضحت الشركة أن السائق الفرنسي “وقع عقدا لمدة عامين” مع هيونداي ومع ملاحه دانيال إيلينا وسيشارك مع منذ المرحلة الافتتاحية لبطولة العالم 2019 التي تنطلق في مونتي كارلو في الفترة من 24 إلى 27 كانون الثاني/يناير المقبل. وأنهى لوب مسيرته في بطولة العالم للراليات مع سيتروين، وحصد 9 ألقاب عالمية في الفترة بين 2004 و2012، مسجلا رقما قياسيا في هذه الرياضة.

بطولة العالم للراليات
بطولة العالم للراليات

ومنذ تتويجه بلقبه العالمي التاسع والأخير في عام 2012، شارك لوب (44 عاما) في بعض المراحل من بطولة العالم أعوام 2013 (4 مراحل) و2015 (مرحلة واحدة) و2018 (3 مراحل) مع سيتروين، وفاز مرتين في عام 2013 (مونتي كارلو والأرجنتين) ومرة واحدة خلال 2018 في إسبانيا، رافعا رصيده إلى 79 فوزا.

 

وعلق لوب على عقده مع هيونداي في بيان للفريق الكوري الجنوبي “الفوز في رالي اسبانيا جدد رغبتي في مواصلة المنافسة في بطولة العالم بين الأفضل. من خلال الانضمام لهيونداي، لدينا تحد جديد سنرفعه وإنني أتطلع بفارغ الصبر للبدء في إنجاز هذا التحدي”.

وبعد لقبه التاسع والأخير وتركه الساحة لمواطنه سيباستيان أوجييه لاحتكار لقب بطل العالم للراليات لستة مواسم متتالية، خاض لوب العديد من المغامرات في فئات أخرى مثل سباق التحمل لومان 24، أو رالي دكار الذي أنهاه ثانيا في 2017.

ويتحضر لوب للمشاركة أيضا في نسخة 2019 من رالي دكار مع بيجو بين 6 و17 كانون الثاني/يناير، قبل أن يخوض المرحلة الأولى من بطولة العالم للراليات على طرقات امارة موناكو حيث فاز في سبع مناسبات (رقم قياسي).

 

الوسوم
اظهر المزيد

Hager Hamada

باحثة وكاتبه فى مجال السيارات بمختلف الجوانب واعمل لدى موقع جيكس كارز كمحررة صحفية الكترونياً ومدير seo بالموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق