غير مصنف

بالأعفاء الجمركي الكامل..توقعات بتخفيضات على «تويوتا كورولا» و«فيات تيبو» و«رينو ميجان»بداية 2020

توقع مجموعة من الموزعين والمستوردين أن تشهد 3 طرازات داخل السوق انخفاضا فى الأسعار على خلفية تمتع وكلائها بإعفاءات جمركية كاملة مطلع 2020، وهم تويوتا كورولا 2020، وفيات تيبو، ورينو ميجان.

أكد سامى عبد الوهاب، مدير عام الاتفاقات الدولية والتعاون الدولى بمصلحة الجمارك، أنه سيتم تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاء الجمركية على السيارات المستوردة من تركيا على أن تعفى بالكامل من الرسوم الجمركية بداية من مطلع العام المقبل.

أوضح أن مصلحة الجمارك ملتزمة بتطبيق الاتفاقات والبروتوكولات الدولية التى من بينها تركيا، مشيرًا إلى أن المركبات المدرجة فى بنود اتفاقية الشراكة التركية تعفى من الرسوم الجمركية فقط، على أن تقوم بتحصيل بعض الضرائب عنها.

توقع شادى ريان، رئيس شركة المصرية للسيارات موزعى العديد من العلامات التجارية، أن تحدث فى السوق حالة من الارتباك خلال شهر ديسمبر المقبل، بسبب تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكة المصرية التركية، التى بمقتضاه ايتم تخفيض الجمارك على الواردات التركية من المركبات، بنسبة %10 مقارنة بما كانت عليه.

…..

أوضح أن الخصم المقدر %10 من نسبة الجمارك على السيارات التركية المنشأ، يمثل فى النهاية %4 من القيمة المدفوعة للجمارك، لا سيما أن القيمة تمثل %40 على السيارات الأخرى وغير أوروبية ويذكر أن مستوردى السيارات التركية يحصدون خصم جماركى %4 بخلاف هبوط القيم الأخرى مثل الضرائب والرسوم، التى تحصل بناءً على التعريفة

تابع أن هناك 3 طرازات تستفيد بشكل أساسى من الخصم الجمركى، هم تويوتا كرولا، وفيات تيبو، ورينو ميجان، متوقعاً أن تستقر أسعار تلك الطرازات خاصة فى ظل زيادة الطلب عيها.

أكد منتصر زيتون، رئيس شركة الزيتون أوتومول، موزع ومستورد عدد من العلامات، أن الشريحة الأخيرة المقرر تطبيقها من الإعفاءات الجمركية التركية مطلع العام المقبل، تكون لها انعكاسات إيجابية على سوق السيارات من خلال تراجع تكلفة الاستيراد بنسبة %4 من إجمالى الرسوم الجمركية المحصلة عن فئات 1600 سى سى فأقل.

رجح زيتون أن تتراجع أسعار السيارات التركية المنشأ، والتى من أبرزها «فيات تيبو، وتويوتا كورولا» بمقدار بين 6 و8 آلاف جنيه لمختلف الفئات.

قال مسئول بشركة النيل للتجارة والهندسة، إحدى مجموعة شركات الفطيم، وكلاء سيارات هوندا، إن العلامة اليابانية لم تحصل على أى إعفاء جمركى على سياراتها الواردة من تركيا بداية منذ تطبيق الاتفاقية حتى الآن، لأسباب تتعلق بعدم وصول نسب المكون المحلى «التركي» فى المركبات المنتجة بها للمستويات المقررة، التى تتعدى 40% من إجمالى الأجزاء المصنعة فى المركبة الواحدة.

أكد أن الشركة ما زالت تقوم بدفع رسوم وضرائب جمركية تتعدى %40 على السيارات الواردة من تركيا، خلال الفترة الحالية.

المصدر..المال

اسعار تويوتا كورولا الجديدة وفيات تيبو تطبيق الإعفاءات الجمركية على السيارات المستوردة من تركيا على أن تعفى بالكامل من الرسوم الجمركية بداية من مطلع العام المقبل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق