أسعار السياراتاخبار السياراتاخبار مصرية

رابطة مصنعي السيارات: موجة تخفيضات جديدة إذا استمر تراجع الدولار

قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصعني السيارات المصرية، إن هناك علاقة قوية ومؤثرة بين الدولار وصناعة السيارات، مؤكدًا أن استمرار تراجع العملة الأجنبية مقابل الجنيه سيؤدي لانخفاضات جديدة في أسعار السيارات.

انخفاضات جديدة في اسعار السيارات

كان الدولار الأمريكي انخفض في عدد من البنوك العاملة بالسوق المصري يوم الاثنين الماضي، إلى ما دون 16 جنيهًا وذلك لأول مرة منذ عام 2017، ووصل بحسب بيانات البنك المركزي إلى 15.99 جنيه للشراء، و16.09 جنيه للبيع.

ووفقًا لمصادر بالبنك المركزي فإن السبب الرئيسي للانخفاضات المتتالية لسعر العملات الأجنبية في مقابل الجنيه المصري يرجع إلى التدفقات النقدية القادمة إلى مصر، بعد إيجاد تفاهمات بين الولايات المتحدة والصين بشأن الرسوم الجمركية المفروضة على التعاملات التجارية بين كل منهما.

وأوضح سعد في تصريحات أن تراجع أسعار النقد الأجنبي سيكون له مردودا إيجابيا بالطبع على صناعة السيارات، وسيؤدي إلى تراجع تكلفة الإنتاج المحلي والاستيراد، وينعكس ذلك بدوره على الأسعار”.

سعر ومواصفات نيسان صني الجديدة 2020

وأضاف أن عدم شعور المستهلك في سوق السيارات بالتغييرات في الأسعار بشكل لحظي سببه طول مدة الدورة الاستيرادية التي تصل لثلاثة أشهر، مرجحا شعور المستهلكين بتراجع العملة الأجنبية حين وصول شحنات بالسعر الجديد للدولار المخفض.

وأكد أمين رابطة المصنعين أن السيارات محلية الصنع تتأثر بأسعار الدولار مثلما تتأثر السيارات المستوردة بالكامل، لأن نسبة كبيرة من مكونات الإنتاج يتم استيرادها من الخارج بالنقد الأجنبي.

يذكر أن سوق السيارات المصري يواصل أدائه المتراجع للشهر العاشر على التوالي في 2019، إذ بلغ إجمالي ما تم تسويقه وفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” 143.519 وحدة مقابل 150.016 وحدة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة انخفاض 4.3%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق