اخبار مصرية

مسروجة “التجار جابو اخرهم” والشركات الام تتابع عن قرب .. الدولار هو المسئول فى هذه الفتره عن الاسعار

صرح رأفت مسروجة خبير السيارات والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات الأميك ، بأن الربع الأول من عام 2019 كان فيه نوع من التردد والقيل والقال وانتشار الشائعات، وما تحقق في هذا الربع لا يمثل المبيعات الحقيقية لعام 2019 لأن فيه الكثير من المبيعات المؤجلة التي ستنفذ في الربع الثاني والثالث والرابع من العام فلا يمكن أخذ الربع الأول من العام مقياس لباقي الشهور المقبلة.

 

وحول الأرقام التي تحققت لمبيعات السيارات في الربع الأول من العام أكد أنها ليست منخفضة وهي تعتبر جيدة مقارنة بما تم الاعلان عنه من حملات للمقاطعة وتأكيدات الشلل الكامل في سوق السيارات، ولكن مع ذلك فهي ليست الأرقام التي كنا نتوقعها لأن المبيعات لم تصل لمرحلة التسارع المطلوبة.

ومن جانب آخر أشار الى أنه لن يحدث انخفاض جديد في الاسعار بسبب التنافس بين الشركات وبسبب الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية، مضيفا أن انخفاض الدولار هو ما يقود الى انخفاض الاسعار في الفترة المقبلة فعندما يتراجع بنسبة 5% أسعار السيارات تقل بنسبة 3% ، فالسبب ليس التنافس ولكن التحرك الايجابي للجنيه المصري أمام الدولار لأن التوكيلات بالفعل “جابوا آخرهم” والشركات الأم تتابع الموقف عن قرب.

 

اقرا ايضا :

“خبير” : لا يوجد تاجر مطالب بكشف تفاصيل تكلفة سلعته مثل تجار السيارات في مصر

تعرف على اسعار ميتسوبيشي اكليبس كروس 2019 Mitsubishi Eclipse Cross

جي بي غبور أوتو بطرح شيرى تيجو 8 وتيجو 7 فى مصر .. تقرير بالمواصفات والاسعار الجديدة

 

 

المصدر : مارشدير

اظهر المزيد

احمد عثمان

صحفى ومحرر فى اخبار السيارات ونقل الاخبار العالميه الى السوق المحلى والاطلاع على كل ما هو جديد فى عالم السيارات ومحرر فى قسم اخبار السيارات الكهربائية فى موقع جيكس كارز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق