غير مصنف

توقعات بموجة تخفيضات جديدة في أسعار السيارات قبل نهاية 2019

توقع خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، أن يشهد السوق المحلي موجة جديدة من تخفيضات أسعار السيارات “الملاكي” الجديدة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال سعد في تصريحات له إن السبب وراء الانخفاض المتوقع يرجع إلى لجوء بعض الشركات لخفض أسعار سياراتها قبل نهاية العام الجاري لتصريف المخزون المتبقي من موديلات 2019.

من اسباب انخفاض اسعار السيارات فى مصر

وأضاف: انخفاض سعر النقد الأجنبي مقابل الجنيه المصري سيكون له تأثير كذلك في تراجع الأسعار، موضحًا أن وكلاء السيارات في مصر الذين أتموا شحنات استيرادية بالسعر الجديد للدولار سيطرحون السيارات وفقًا للسعر المخفض.

وأرجع أمين رابطة المصنعين، عدم انعكاس تراجع أسعار الدولار على السوق بشكل ملحوظ بالرغم من استمرار تعافي الجنيه المصري، إلى طول عمر الدورة الاستيرادية التي تصل لثلاثة أشهر، مرجحا شعور المستهلكين بتراجع الدولار حين وصول الشحنات الجديدة.

اقرا ايضا :

السعر النهائى لتويوتا
انخفاض اسعار السيارات فى مصر

وأكد أن استمرار تراجع العملة الأجنبية مقابل الجنيه مع تخفيض سعر الفائدة سيؤدي لحدوث تخفيضات جديدة في أسعار السيارات، مما يسهم في انتعاش حركة المبيعات، ورواج السوق المصري، لافتا إلى أن السوق المصري يشهد تغييرات وتطورات بصفة دورية.

يذكر أن إجمالي مبيعات قطاع سيارات الركوب خلال الأشهر التسع الأول من العام الجاري بلغت وفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات السيارات “أميك” 87.272 سيارة مقابل 96.013 وحدة خلال الفترة نفسها من 2018 بمعدل تراجع بنسبة 9%.

لمتابعة كافة اخبار السيارات فى مصر واهم الاسعار والاخبار اضغط هنا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق