اخبار السيارات

في ظل أزمة فيروس كورونا ركود مستمر.. ما الوقت المناسب لشراء السيارات 2021 ؟

عن الوقت المناسب لشراء السيارات فى عام 2021 صرح عمر بلبع، رئيس الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية وأمين صندوق غرفة الجيزة، بأن سوق السيارات يعاني من حالة الركود التي أصبحت تخيم عليه منذ تفشي وباء فيروس كورونا على مستوى العالم.

قال “بلبع”: في تصريح خاص إن القوة الشرائية انخفضت بسوق السيارات المحلي بنسبة 50%، بالمقارنة بحجم الإقبال قبل ظهور فيروس كورونا.

اقرا ايضا : بالصور .. مميزات ومواصفات نيسان قشقاي الجديدة 2021 – 2022 كليا

أشار إلى أن أسعار السيارات لم ترتفع في ظل انتشار الوباء، بسبب حالة الركود وعدم خروج قرارات جديدة من الدولة تمس سوق السيارات، مما ساعد على تثبيت قيمتها.

وبسؤال، رئيس الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن مدى تأثر عمليات استيراد السيارات بالأزمة أجاب: أنه لا توجد أي مشكلات في الاستيراد عن طريق البحر، ونستطيع كتجار للسيارات الاستيراد بنفس الكميات، إلا أن انخفاض حركة الشراء، والترقب والشعور بعدم الاستقرار، اضطرت التجار لخفض الاستيراد.

اسعار السيارات 2021 الجديدة فى مصر
سيارات جديدة موديلات 2021

نصح “بلبع”، المستهلك الذي يرغب في شراء سيارة بإنهاء الأمر خلال هذه الفترة فهو الوقت المناسب، مشيرًا إلى أنه لايزال أمامنا وقتًا طويلًا ليعاود سوق السيارات المحلي انتعاشه من جديد، حيث إن شهر رمضان على الأبواب وهو يمتاز أيضًا بركود السوق.

لفت “بلبع”، إلى أن الشعبة العامة للسيارات تتفق مع الدولة في الإجراءات الاحترازية التي تتخذها، وتأييد عدم فتح المرور والاستجابة لطلبات الجمهور، للحفاظ على صحة المواطنين.

وشدد على أن القطاع الخاص كسب كثيرًا وعليه الآن أن يقدم الكثير من أجل الوطن، وأن نؤدي دورنا اتجاه المجتمع بعدم تسريح العمالة، أو تخفيض الأجر، خاصة أنه لا ذنب لهم فيما يحدث على مستوى العالم.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق